الأربعاء 1 أبريل 2020 06:13 ص

أفادت تقارير بوصول دفعة جديدة من الجنود اليمنيين المتدربين في السعودية، مساء الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، حيث من المقرر أن يتم تكليفهم بمهام أمنية من قبل التحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن.

جاء ذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في السلطة المحلية بمدنية عدن.

وقال المصدر، إن "العشرات من المجندين اليمنيين الذين تدربوا لأشهر في السعودية، عادوا على متن طائرة عسكرية سعودية إلى عدن.. وسيتم تكليفهم من التحالف بمهام أمنية في العاصمة المؤقتة".

وأضاف، أن "الجنود الواصلين نقلوا إلى مقر قيادة قوات التحالف بمنطقة صلاح الدين في مديرية البريقة غرب عدن"، مشيرا إلى أن "الدفعة المتدربة سبقتها أخرى مماثلة، وصلت منتصف مارس/آذار على متن طائرة عسكرية سعودية".

وبحسب المصدر ذاته "كان من المقرر أن تكلف الدفعة السابقة من المتدربين بحماية مطار عدن الدولي، غير أن ذلك تأجل نتيجة تسببه في توتر بين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات السعودية التي تتولى إدارة المطار".

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت "أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم"، وفقا للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات