واتسآب يطلق خدمة جديدة لمكافحة كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 10:14 ص

أطلقت شركة "واتسآب" منصة معلومات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، دعما للحرب العالمية ضد جائحة فيروس كورونا.

ويوفر مركز معلومات فيروس كورونا إرشادات بسيطة وقابلة للتنفيذ للعاملين الصحيين والمعلمين وقادة المجتمع والمنظمات غير الربحية والحكومات المحلية والشركات المحلية التي تعتمد على واتسآب في التواصل.

وبحسب بيان، نُشِرَ على موقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يقدم الموقع أيضا نصائح وموارد عامة للمستخدمين حول العالم للحد من انتشار الشائعات والحصول على معلومات صحية دقيقة.

كما توفر هذه التوصيات إرشادات سريعة حول كيفية تحقيق المجموعات الصغيرة أقصى استفادة من ميزات التطبيق، والتي سيتم توزيعها عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أولئك الذين ينسقون الجهود المحلية.

بدروه، قال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "أكيم شتاينر": إن "الحصول على معلومات محدَّثة حول كورونا للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم هو جزء هام من جهود المجتمع الدولي لوقف انتشار الفيروس".

وأضاف:"ستساعد الشراكات مع شركات القطاع الخاص مثل واتسآب في الحصول على هذه المعلومات الحيوية في الوقت الحقيقي من منظمة الصحة العالمية ومسؤولي الصحة المحليين لمليارات المستخدمين حول العالم".

من جانبه، قال رئيس واتسآب "ويل كاثكارت": "أردنا توفير مورد بسيط يمكن أن يساعد في ربط الأشخاص في الوقت الحالي". 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا مكافحة كورونا واتسآب

السعودية تعلق النقل الداخلي أسبوعين بسبب كورونا

الصحة العالمية تطلق خدمة لإجابة ملياري شخص عن كورونا

منتجات التنظيف التي يمكنك استخدامها في منزلك لقتل كورونا

كورونا يجبر واتسآب على الحد من إعادة توجيه الرسائل

واتس آب تستعد لإطلاق ميزة جديدة