السبت 21 مارس 2020 09:24 م

أطلقت منظمة الصحة العالمية خدمة دردشة آلية على "واتس آب" لتزويد الناس بمعلومات حول فيروس "كورونا" المستجد مع استمرار انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم.

أُعلن عن الخدمة يوم الجمعة، وهي تتيح لمستخدمي تطبيق المراسلة المملوك لـ"فيسبوك" معرفة المزيد حول معدلات الإصابة الحالية، وكيفية حماية أنفسهم، والحصول على إجابات عن الأسئلة الشائعة حول المرض.

تعد هذه واحدة من الخطوات التي يتخذها "فيسبوك" لمحاولة تعزيز معلومات موثوقة حول "كوفيد-19"، الذي أصاب حتى أكثر من 300 ألف شخص وقتل قرابة 13 ألفًا على مستوى العالم.

فقد أطلقت الشركة أيضًا "مركز معلومات كورونا" ووضعته بشكل بارز في تطبيقها الرئيسي، كما تحذف المعلومات المضللة الخطيرة حول المرض.

روبوت الدردشة الخاص بمنظمة الصحة العالمية بسيط نسبيًا ولا يستجيب للكلام العادي أو أسئلة المستخدمين، وإنما يمكن للمستخدمين إرسال أرقام (أو رموز تعبيرية) للحصول على مزيد من المعلومات حول المواضيع التي يعبر عنها الرقم أو الرمز.

يُذكر أن "واتس آب" واجه انتقادات متكررة في الماضي لدوره في نشر المعلومات الخاطئة والمضللة، وهو يستخدم تقنية التشفير من الطرف إلى الطرف، مما يعني أنه لا يمكن لـ"فيسبوك" الإشراف على المحتوى الذي يرسله المستخدمون إلى بعضهم البعض.

يمكنك الوصول إلى الخدمة من خلال رابط يفتح محادثة على "واتس آب"، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة كتابة "hi" لتفعيل المحادثة، وستظهر لهم قائمة من الخيارات التي يمكن أن تساعد في الإجابة عن أسئلتهم حول "كورونا" المستجد.

المصدر | بيزنس انسايدر - ترجمة الخليج الجديد