تويتر يعلن حذف المحتوى المضلل حول كورونا

السبت 21 مارس 2020 11:04 ص

قال موقع "تويتر" إنه سيزيل المحتوى الذي يروج لمزاعم غير محددة ومضللة بشأن فيروس "كورونا"، ومن بينها أي مزاعم غير موثوقة بأن جماعات بعينها أكثر عرضة للفيروس.

وأوضح أنه سيزيل أيضا التغريدات، التي يمكن أن تعرض الناس لخطر الإصابة بالفيروس، والتغريدات التي تتضمن إرشادات أو نصائح غير رسمية حول طرق تشخيص "كورونا" أو العلاج منه.

وقال "تويتر"، في منشور عبر موقعه الجمعة: "سنطبق ذلك من خلال تنسيق وثيق مع شركاء ثقات، من بينهم سلطات الصحة العامة والحكومات، وسنواصل استخدام المعلومات من تلك المصادر لدى مراجعة المضمون".

وأضاف أنه سيتم إزالة المضمون الضار، مشيرا إلى أن "الأولوية ستكون لإزالة التغريدات التي تشكل خطرا أكبر".

ويأتي ذلك عقب إعلان مشترك لـ"فيسبوك" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"ريديت"، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، وهو الإعلان الذي تعهدوا فيه بالعمل مع الحكومات لمحاربة المعلومات المضللة وللمساعدة على الاتصال بأولئك الذين وضعوا أنفسهم قيد العزل الشخصي.

وذكر بيان مشترك بهذا الشأن: "نحن نعمل معا عن قرب لتنسيق الجهود في مواجهة الفيروس".

وأضاف البيان قائلا: "نحن نساعد ملايين الناس على أن تظل متصلة ببعضها، ونحارب معا الأخبار الزائفة والمعلومات المضللة حول الفيروس، وننشر على منصاتنا المضمون الصادر عن السلطات المعنية، ونتشارك التحديثات المهمة بالتنسيق مع وكالات الرعاية الصحية الحكومية حول العالم".

وحتى صباح السبت، أصاب "كورونا"، أكثر من 277 ألفا في 185 بلدا وإقليما بينهم نحو 11 ألف و500 وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا مكافحة كورونا

فيسبوك تتخذ إجراءات لحماية مستخدميها من كورونا

بسبب كورونا.. العالم في عزلة واقتصاده يهتز بشدة