مصر تسجل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ووفاة 4 حالات

الأحد 22 مارس 2020 11:49 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ارتفاع إجمالي عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في مصر حتى الأحد إلى 327 حالة، من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة. 

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، المتحدث الرسمي للوزارة، "خالد مجاهد" في بيان صادر الأحد، عن خروج 15 حالة جديدة من المصابين بفيروس "كورونا" المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل 74 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح "مجاهد"، أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى وفاة 4 حالات جديدة وهم مواطنة تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاما.

وأكد أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد "مجاهد" مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس "كورونا" المستجد والأمراض المعدية.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا" في العالم 335 ألف مصاب، فيما بلغ عدد حالات الوفيات 14 ألفا و611 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا وفيات كورونا

وفاة مدير إدارة المياه بالجيش المصري بفيروس كورونا

مصر.. القبض على سيدة واتهامها بالترويج لانتشار كورونا

كورونا يضرب 24 محافظة مصرية من بين 27

إغلاق مستشفى في مصر بعد إصابة طبيب بكورونا

السيسي يناشد المصريين الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا

5 وفيات و39 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر