وفاة مدير إدارة المياه بالجيش المصري بفيروس كورونا

الأحد 22 مارس 2020 10:53 م

أعلنت مصر، مساء الأحد، وفاة مدير إدارة المياه بالجيش، اللواء أركان حرب "خالد شلتوت"، بعد إصابته بفيروس "كورونا" الجديد.

وقال بيان للجيش المصري، أذاعته وسائل الإعلام، إن "شلتوت" توفي، "نتيجة إصابته بفيروس كورونا خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض في البلاد".

 

وبينما لم يورد بيان الجيش تفاصيل إضافية حول كيفية إصابة "شلتوت" بالفيروس التاجي ووفاته، قالت مصادر إنه أصيب بالفيروس خلال إشرافه على عمليات تطهير وتعقيم عدد من الميادين والشوارع بالبلاد.

وكانت قوات من الجيش قد شرعت في تعقيم وتطهير شوارع وميادين بالعاصمة المصرية، أبرزها منطقة وسط القاهرة وميدان التحرير، ومناطق أخرى، علاوة على مؤسسات حكومية وجامعات.

يذكر أن منظمة "نحن نسجل" الحقوقية ذكرت، في 13 مارس/آذار الجاري، أن لديها معلومات موثقة تفيد بظهور حالات إصابات بفيروس "كورونا" بين ضباط وقيادات بالجيش المصري، ذكرت من بينهم، اللواء أركان حرب "شفيع عبدالحليم داود"، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم التأكد من إصابته بفيروس "كورونا"، وكذلك سائقه (مجند)، بالإضافة إلى 3 ضباط بالهيئة الهندسية.

وأضافت المنظمة: "أما عن ملابسات اكتشاف إصابة اللواء شفيع داود، فكانت مع ظهور آثار الإعياء التعب وارتفاع درجة الحرارة عليه أثناء اجتماع له مع اللواء محمود أحمد شاهين، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد شلتوت، رئيس أركان إدارة المياه بالهيئة الهندسية، ليتم الكشف عليهم ليتأكد إصابة اللواء شفيع وسائق..".

وفي بيان آخر، قالت المنظمة إنها تأكدت من إصابة العميد "أسامة الزيات"، أحد قادة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بفيروس "كورونا"، عقب عودته من زيارة لمدينة شرم الشيخ (شرقي البلاد).

ووفق الحملة، فإن أفراد أسرة "الزيات" تخضع حاليا للحجر الصحي.

ووفقا لأحدث الأرقام، حتى لحظة كتابة هذه السطور، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد المعلنة رسميا من السلطات المصرية، 294، توفي منهم 10، وتعافى 42.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا الجيش المصري

كورونا يتوحش.. مئات القتلى بأمريكا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا

مصر تسجل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ووفاة 4 حالات

مفاجأة.. ضحية كورونا بالجيش المصري حضر اجتماعا مع السيسي وقيادات عسكرية

كورونا يضرب 24 محافظة مصرية من بين 27

خلال 24 ساعة.. وفاة لواء ثان في الجيش المصري بكورونا

تقارير متواترة حول وفاة لواءين آخرين بالجيش المصري بكورونا