5 وفيات و39 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر

الاثنين 23 مارس 2020 11:30 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19" بعد تسجيل 39 حالة إصابة جديدة، ليصل إجمالي الحالات إلى 366، كما سجل 5 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي وفيات الفيروس إلى 19.

جاء ذلك في بيان منشور على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك"، الإثنين، حول تطورات أوضاع فيروس "كورونا" في البلاد.

وقالت الوزارة المصرية إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية (شفاء) لفيروس "كورونا" وصل إلى 96 حالة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، "خالد مجاهد" خروج 12 حالة من المصابين بفيروس "كورونا" المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن حالات الوفاة الـ5 من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وشدد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

ويأتي ذلك وسط تشكيكات من قبل باحثين كنديين في الأرقام الحقيقية لأعداد المصابين في مصر، مشيرين إلى أن أرقام المصابين ربما تتجاوز 19 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

اتهامات متبادلة.. كورونا يثير الخلاف بين أجهزة الدولة في مصر

كورونا ينعش السوق السوداء للعملة في مصر

الحكومة المصرية تلوح بحظر التجوال للحد من انتشار كورونا

بالغناء.. مطربون مصريون يواجهون كورونا (استمع)