الثلاثاء 24 مارس 2020 08:50 ص

قال وزير المالية البحريني، الشيخ "سلمان بن خلفية آل خليفة"، الثلاثاء، إن الحكومة ستنفذ حزمة بقيمة 4.3 مليار دينار (11.41 مليار دولار) بأسرع وقت ممكن كأولوية قصوى، لمواجهة الأزمة الناتجة عن تداعيات تفشي فيروس "كورونا".

وتجري البحرين محادثات مع بنوك للحصول على قرض بقيمة مليار دولار تقريبا، بعد تعليق خطط البلد الخليجي لإصدار سندات دولية بسبب الأوضاع السيئة بالسوق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن 4 مصادر مطلعة على الأمر، قولها إن البحرين عينت مجموعة من البنوك قبل أسابيع من أجل إصدار محتمل لسندات مقومة بالدولار الأمريكي، لكن تم تعليق الصفقة بسبب الأوضاع المتدهورة بالسوق الناجمة عن التفشي العالمي لفيروس "كورونا" الجديد.

وسجلت البحرين حتى اليوم 377 إصابة، وحالتي وفاة.

وسبق أن شددت السلطات على معاقبة من يخالفون إجراءات العزل بالسجن لما يصل إلى 3 سنوات، وغرامة تصل إلى 10 آلاف دينار (32 ألف دولار).

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 382 ألف شخص بالعالم، توفى منهم قرابة 16 ألفا و600، بينما تعافى أكثر من 102 ألف.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز