السعودية.. اعتقال فتاة سخرت من حظر التجول (شاهد)

الثلاثاء 24 مارس 2020 03:27 م

قالت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، إنه تم القبض على فتاة ظهرت في مقطع فيديو متداول وهي تستهين بقرار حظر التجول الجزئي المفروض للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وأوضحت النيابة أنها تتبعت مقطع الفيديو المتداول، وتحققت من صحة ما ورد فيه، وتم القبض على صاحبته، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، وفق إعلام محلي.

وظهرت فتاة عبر حساب "سناب شات" تدعى "أم يزيد الشمري"، وهي تعلن أنها لا يمكنها البقاء في المنزل، مهما كانت الغرامة كبيرة، ساخرة في الوقت ذاته من الإجراءات للحد من "كورونا".

وأضافت أن أهل منطقتها يقاومون أي فيروس بطبيعتهم: "يسعد مساكم والله لو تحطون الغرامة مليون، حنا يا أهل حايل أهل قيلة وطلعة وفلة، ودنا نجلس ما نقدر، نشوف الربيع (..) ونجلس في البيت، مافيه أمل لو تحطون الغرامة مليون، بعدين نارنا حية، بعدين أي فيروس ينزل عندنا يحترق من نارنا".

والإثنين، أصدر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، أمرا بفرض حظر التجول الجزئي يستمر لمدة 21 يوما، وذلك للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وشمل القرار حظر التجول من السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا لمدة 21 يوما بداية من يوم الإثنين 23 مارس/آذار.

وتضمن الأمر الملكي للجهات المعنية، حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال الفترة المقبلة، خاصة خلال فترة حظر التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع.

وحذر الأمر من مخالفة القرار وأن عقوبة الغرامة المالية والسجن تنتظر أي مخالف.

وسجلت السعودية حتى اليوم الثلاثاء 562 إصابة بـ"كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا مكافحة كورونا حظر التجوال المملكة العربية السعودية

مسؤول سعودي: وصلنا لنموذج أولي للقاح معالج لكورونا (فيديو)

كورونا يفرض حظرا جزئيا للتجوال في السعودية

أول وفاة بكورونا في السعودية لأفغاني مع ارتفاع الإصابات

السجن والغرامة لناشري مخالفات حظر التجول بالسعودية

السعودية.. القبض على مقيم تركي خالف أمر منع التجول