تعليق عمل مطارات الإمارات قبل الموعد المعلن

الأربعاء 25 مارس 2020 05:57 ص

أعلنت مطارات الإمارات، تعليق كل رحلات الركاب الآتية والمغادرة، اعتباراً من مساء الثلاثاء، في إجراء يدخل حيّز التنفيذ، قبل موعده الأصلي المعلن بيوم كامل.

جاء ذلك، بناء على توجيهات جديدة عن الهيئة العامة للطيران المدني، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويتم تعليق جميع رحلات الركاب القادمين والمغادرين وركاب الترانزيت في الإمارات، ابتداء من الساعة 11:59 من مساء الإثنين، و"لمدة أسبوعين قابلة للتغيير".

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني، قررت في وقت سابق، تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين، قابلة للمراجعة والتقييم، وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد–19).

ولا يشمل القرار رحلات الشحن ورحلات الإجلاء الضرورية، مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وذكرت هيئة الطيران المدني أنه سيتم استحداث اشتراطات جديدة للفحص والعزل، في حالة المضي قدماً لاحقاً لاستئناف الرحلات، تهدف إلى وقاية الركاب و طاقم الطيران وموظفي المطارات من مخاطر التعرض للعدوى.

ووفقا لأحدث الأرقام، حتى لحظة كتابة هذه السطور، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، المعلنة رسميا من السلطات الإماراتية، 248، توفي منهم 2، وتعافى 45.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

طيران الإمارات تعلق جميع رحلات نقل الركاب بسبب تداعيات كورونا

الإمارات تبدأ تعقيما عاما للبلاد وتشدد على البقاء في المنازل

تركيا: قوات حفتر أهداف مشروعة إذا واصلت مهاجمة مصالحنا بليبيا

خلال 6 أشهر.. 6.3 مليون مسافر عبر مطارات أبوظبي