خلال 6 أشهر.. 6.3 مليون مسافر عبر مطارات أبوظبي

الخميس 25 أغسطس 2022 09:40 ص

ارتفعت حركة المسافرين عبر مطارات أبوظبي بالنصف الأول من عام 2022، لتصل إلى 6.299 مليون مسافر عبر مطارات الإمارة.

وسجلت مطارات أبوظبي الدولي، والعين الدولي، والبطين للطيران الخاص، ومطار دلما، ومطار جزيرة صير بني ياس، 94.538 ألف رحلة جوية خلال النصف الأول من العام الجاري، حسب بيانات رسمية نقلتها صحيفة "الخليج".

وشهد مطار أبوظبي الدولي وحده، والذي يُعد أكبر مطار في الإمارة، تزايداً في عدد رحلات الركاب المجدولة بنسبة 94% بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

وسجل مطار أبوظبي الدولي 297.549 ألف طن من الشحنات الجوية خلال النصف الأول من العام الجاري.

كما زادت رحلات المسافرين المجدولة في مطار أبوظبي الدولي، ما بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضي، بنسبة 117%، مقارنة بالربع الثاني من عام 2021.

وارتفع معدل إشغال المقاعد في الرحلات التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي، خلال النصف الأول من عام 2022، إلى 73% مقارنة بـ33% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي "شريف الهاشمي"، إن "نتائج حركة المسافرين الخاصة بمطاراتنا خلال النصف الأول، تجسد قفزة أخرى إلى الأمام لـ(مطارات أبوظبي) وقطاع الطيران بصورة عامة".

وأضاف "الهاشمي": "بينما تميز عام 2021 بالنجاح، ظل هدفنا لعام 2022 هو البناء على ذلك النجاح من خلال تلبية احتياجات أعداد أكبر من المسافرين وتوسعة شبكة خطوط الطيران التي نتعامل معها والحفاظ على التزامنا بتقديم خدمات متميزة وفق أعلى المعايير الدولية".

وتعد الدول الخمس الأولى من حيث عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال النصف الأول من عام 2022، الهند وباكستان وبريطانيا والسعودية ومصر، في حين كانت الوجهات الخمس الأكثر رواجاً، لندن، ودلهي ، ومومباي، وكوشين والقاهرة.

وحققت مطارات دولة الإمارات الرئيسية الثلاثة في أبوظبي ودبي والشارقة، انتعاشه قوية في الحركة التشغيلية منذ بداية العام الجاري تضاعفت معها أعداد المسافرين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبلغت أعداد المسافرين 42 مليون مسافر، وهو ما يعادل إجمالي أعداد المسافرين في عام 2021 بأكمله، وسط توقعات بأن يصل إجمالي عدد المسافرين بنهاية العام الجاري إلى 87 مليونا.

ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي نحو 13 مليوناً و10 ملايين في مطار الشارقة ونحو 62.4 مليون في مطار دبي الدولي.

فيما يرجح أن يتجاوز إجمالي حركة المسافرين نحو 87 مليون مسافر، مع إضافة الحركة المتوقعة في بقية مطارات الدولة بنهاية العام، وهو ما يتجاوز ضعف الأعداد المسجلة في العام 2021 والتي بلغت 41 مليون مسافر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حركة طيران مطارات أبوظبي طيران

تعليق عمل مطارات الإمارات قبل الموعد المعلن