السعودية تحدد أماكن ومواعيد لتسوق كبار السن بسبب كورونا

الأربعاء 25 مارس 2020 10:26 ص

أعلنت أمانة العاصمة السعودية، الرياض، تخصيص أماكن ومواعيد محددة، لتسوق كبار السن، وذلك بغرض الاحتراز من العدوى بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد19) الذي يهدد حياة المسنين بشكل بالغ حال الإصابة به.

وقالت أمانة الرياض، إنها أطلقت تلك المبادرة لتتيح لكبار السن وذوي الإعاقة أيضا التسوق بمفردهم في أماكن ومواعيد محددة بهدف حمايتهم ووقايتهم من الفيروس.

وحددت الأمانة قائمة بوجهات التسوق التي تشمل العديد من المراكز التجارية المعروفة في العاصمة، وساعات الذهاب إليها، حيث ستكون مفتوحة لاستقبال كبار السن وذوي الإعاقة فقط.

ووفقا لما أعلنته العاصمة، فإن أوقات التسوق المخصصة لكبار السن وذوي الإعاقة تترواح في ساعات الصباح الأولى، بين السادسة والتاسعة صباحاً، فيما ستخصص باقي أوقات النهار لجميع الزبائن قبل أن يسري حظر تجول في عموم البلاد مع حلول الساعة السابعة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وسجلت السعودية رسميا إصابة 767 بفيروس "كوفيد 19"، حتى يوم الثلاثاء، تعافى 28 منهم من الفيروس وتم تسجيل وفاة واحدة بالمرض الذي يجتاح العالم بسرعته في الانتقال بين الأشخاص، وخطورته على الصحة، خاصةً لبعض الفئات من كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وبجانب فرض حظر التجول، اتخذت السعودية سلسلة إجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس مثل تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإيقاف دوام الموظفين في القطاع العام وتعليق العمرة وإغلاق المساجد وتعليق الطيران وإجراءات عديدة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا أمانة الرياض

مسؤول سعودي: وصلنا لنموذج أولي للقاح معالج لكورونا (فيديو)

الحكومة السعودية تغيب عن الاجتماع للأسبوع الثاني بسبب كورونا

النيابة تأمر بالقبض عن 4 سعوديين بسبب تعليقاتهم حول كورونا