مليون دولار من أنجلينا جولي لمساعدة الأطفال المتضررين بكورونا

الجمعة 27 مارس 2020 09:17 ص

تبرعت الممثلة العالمية "​أنجلينا جولي​" بمليون دولار للمساعدة على مواجهة تأثير فيروس كورونا على الأطفال.

وأرسلت "أنجلينا" المبلغ لإحدى المؤسسات التي تهتم بمساعدة الأطفال وإطعامهم.

وأصدرت بياناً فسرت فيه ما قامت به قالت فيه إن هناك "أكثر من مليار طفل خارج المدرسة في جميع أنحاء العالم، بسبب إغلاقها نتيجة لانتشار فيروس كورونا".

وأشارت إلى أن "العديد من الأطفال يعتمدون على الرعاية والتغذية التي تقدم لهم خلال ساعات الدراسة، بما في ذلك ما يقرب من 22 مليون طفل في أمريكا، نحاول الوصول إلى هؤلاء الأطفال".

كما قدمت "أنجلينا" دعما للاجئين وللمدارس في أفغانستان وكامبوديا وكينيا ونامبيا.

وبعد أن عينتها الأمم المتحدة سفيرة للإنسانية قدمت النجمة الرحيمة تبرعات مذهلة في المجالات كافة فقد تبرعت بثلاثة ملايين دولار لمنكوبي "تسونامي" عام 2004، ومليوني دولار لمنكوب دارفور عام 2006، وأربعة ملايين دولار لمنكوب المجاعة في الكونغو الديمقراطية عام 2010.

كما تبرعت بمليون دولار لضحايا الفيضانات في فنزويلا عام 2010، ومليوني دولار لمنظمة الطفل العالمي عام 2011، وثلاثة ملايين دولار لمنظمة أطباء بلا حدود عام 2012، وخمسة ملايين دولار لمرضى أطفال كمبوديا عام 2012، ومليوني دولار لمنظمة "غلوبال إيدز آلايانس" عام 2013.

وسبق أن قدمت "ما يُقارب ثلاثين مليون دولار أخرى تبرعت بها أنجلينا للأعمال والجمعيات الخيرية في مختلف أشكالها منذ عام 2003 وحتى يومنا هذا".

كما تبنت حتى هذا اليوم 7 أطفال من مُختلف الجنسيات، وهم مادوكس14 عاماً، باكس12، وزهرة التي تبنتها من أثيوبيا10 سنوات، وشيلو9 والتوأم فيفان ونوكس البالغان من العمر 6 سنوات. وآخرهم الطفل السوري «موسى» 3 سنوات، الذي كان ملقياً بين الخيام وحيداً بعد أن توفي والداه في الحرب.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

أنجلينا جولي فيروس كورونا

أبل تتبرع بملايين أقنعة الحماية للأطباء الذين يكافحون كورونا

يونسيف تحذر من كارثة عالمية للأطفال بسبب جائحة كورونا

وفاة 3 أطفال بمرض التهابي متعلق بكورونا

أنجيلينا جولي تدعم طفلين يمنيين يبيعان العصير في لندن