أبل تتبرع بملايين أقنعة الحماية للأطباء الذين يكافحون كورونا

الأربعاء 25 مارس 2020 06:19 م

غرد الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، "تيم كوك" بأن الشركة ستتبرع بملايين الأقنعة الصناعية للعاملين في الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وأوروبا للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

تأتي هذه التغريدة تأكيدًا لبيان نائب الرئيس "مايك بنس" حين قال: "سمعت أنا والرئيس حرفيًا من شركة أبل أنهم سيقدمون مليوني قناع صناعي وسيعملون مع إدارتنا لتوزيعها".

هناك طلب عالمي مرتفع على الأقنعة، لكن الإمدادات تنخفض، وقد قال الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، "جيف بيزوس" لموظفيه إن "الشركة وضعت طلبات شراء لملايين أقنعة الوجه التي نريد أن نقدمها لموظفينا الذين لا يستطيعون العمل من المنزل، ولكن تم تنفيذ عدد قليل جدًا من هذه الطلبات".

أقنعة التنفس "N95" هي أقنعة محكمة يمكنها إبعاد القطرات المُعدية المحملة بالفيروسات عن فم وأنف مرتديها، ويشير "مركز مكافحة الأمراض" إلى أن فعالية الأقنعة تعتمد إلى حد كبير على الملاءمة والاستخدام المناسبين.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن النقص في معدات الحماية الشخصية مثل أقنعة الوجه أصبح مشكلة خطيرة للعاملين في الرعاية الصحية، حيث يلجأ البعض إلى استخدام أقنعة أقل فعالية أو حتى عدم ارتداء أقنعة أثناء علاج المرضى.

"أبل" لم تكن الشركة الوحيدة التي تقدم تبرعات أقنعة الحماية، حيث تبرع "إيلون ماسك" بحمولة شاحنة من معدات الوقاية الشخصية (الأقنعة، البدلات، إلخ)، إلى أحد المرافق الصحية بجامعة كاليفورنيا، كما قال "مارك زوكربيرج"، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" إن الشركة ستتبرع باحتياطي طارئ مكون من 720 ألف قناع.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة آبل مكافحة كورونا

أبل تحدّث سيري لتشخيص إصابتك بفيروس كورونا

أبل تلغي القيود على شراء أجهزة آيفون عبر الإنترنت بسبب كورونا

انتقادات لأبل بعد حظرها التطبيقات المتعلقة بكورونا

فيسبوك تحظر إعلانات الكمامات لمواجهة مستغلي هلع كورونا

أبل تعلن إعادة فتح مكاتبها ومتاجرها في الصين

مليون دولار من أنجلينا جولي لمساعدة الأطفال المتضررين بكورونا

نصائح طبية بالتخلي عن العدسات اللاصقة للوقاية من كورونا

58.3 مليار دولار إيرادات أبل الفصلية رغم كورونا