نصائح طبية بالتخلي عن العدسات اللاصقة للوقاية من كورونا

السبت 28 مارس 2020 09:23 م

نصح أطباء العيون الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة بالتبديل إلى النظارات لتجنب انتقال فيروس "كورونا" عبر العين.

وتشير بعض التقارير إلى أن الفيروس يمكن أن يسبب عدوى خفيفة من التهاب الملتحمة، والذي لا يمكن تمييزه عن أسباب أخرى للعدوى.

وتشير الدكتورة "سونال تولي" من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن استبدال النظارات بالعدسات يمكن أن يقلل من التهيج ويبعدك عن لمس عينك مانعًا الأصابع الملوثة من دخول العين.

قد يكون ارتداء النظارات أيضًا طريقة أكثر فعالية لمنع القطرات الحاملة للعدوى في الهواء من دخول العين.

أكد المسؤولون الصحيون أن غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ بشكل متكرر وتجنب لمس الوجه من بين أفضل الدفاعات ضد انتقال "كوفيد-19".

ويوصي الأطباء الأشخاص الذين يقومون برعاية الآخرين المصابين بالفيروس، ليس فقط بتغطية فمهم وأنفهم ولكن أيضًا عيونهم، باستخدام نظارات السلامة وغيرها من النظارات الواقية.

ويجب على الأشخاص الذين يستمرون في ارتداء العدسات اللاصقة اتباع إجراءات التنظيف المناسبة، كما يجب على مرتدي النظارات أيضًا تجنب الاتصال المباشر مع نظاراتهم (استخدام المناديل) ويجب غسلها بالماء والصابون.

وقالت الدكتورة "تولي": "من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من وجود الكثير من القلق بشأن "كورونا"، إلا أن الاحتياطات يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالعدوى، لذا اغسل يديك كثيرًا، واتبع قواعد النظافة للعدسات اللاصقة وتجنب لمس أو فرك الأنف والفم وخاصة عينيك."

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

دراسة حديثة تثير الهلع مجددا حول كورونا

أطباء: فقدان حاسة الشم أول علامة للإصابة بكورونا

أبل تتبرع بملايين أقنعة الحماية للأطباء الذين يكافحون كورونا

دراسة: فيروس كورونا الجديد يبقى بالهواء لساعات وبالأسطح لأيام

أطباء يحذرون: تفويت التطعيمات خوفا من كورونا قد يؤدي لتفشيات أخرى