وفاة 3 أطفال بمرض التهابي متعلق بكورونا

الأحد 10 مايو 2020 03:12 م

توفي 3 أطفال في نيويورك ، وأصيب عشرات آخرين بالمرض، بسبب متلازمة يعتقد الأطباء أنها مرتبطة بفيروس كورونا. 

ووفقا للافتراضات الطبية، فإن الأطفال لا يتأثرون بالفيروس بنفس الطريقة التي يتأثر بها البالغون، ولكن الآن، تشير هذه القضية الجديدة والمقلقة إلى أن الأمر لم يعد كذلك، وهم يرون الآن الأطفال الصغار وأطفال المدارس الابتدائية في المستشفيات، ويظهرون أعراض مرض التهابي يشبه إلى حد كبير مرض كاواساكي.

وسجل أطباء أمريكيون عددا من الأطفال المصابين بالمرض الذي قد يصيب الأعضاء ويتسبب بالخلل في وظائف القلب ويضعف أوعيته، وقد يظهر بعد أيام أو أسابيع بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الدكتور "شون أوليري" الخبير في الأمراض المعدية لدى الأطفال بمستشفى كولورادو للأطفال، إن الجهود تبذل حاليا لجمع المعلومات عن هذا المرض الجديد، الذي أطلق عليه اسم PIMS.

وأضاف أن جميع المراكز الأكاديمية التي يعرفها تبحث حاليا عن حالات الإصابة في محاولة لمتابعتها بشكل منتظم.

وأكدت هيئة الرعاية الصحية في نيويورك تسجيل 64 حالة للمتلازمة الجديدة، ودعت المستشفيات لإبلاغها فورا بتسجيل أي حالات أخرى.

ولم تذكر الهيئة كم طفلا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، لكنها تعتقد أن المرض الجديد مرتبط به.

وأكد الدكتور "ستيفن كيرني"، خبير العلاج الطارئ للأطفال في مستشفى الأطفال التابع لجامعة كولومبيا بنيويورك، أن ما بين 15 و20 طفلا تلقوا العلاج في أقسام العناية المركزة بسبب المتلازمة الالتهابية المذكورة وقال إن "تلك الحالات نادرة، لكن عددها يتجه للارتفاع".

يشار إلى أنه ليس كل الأطفال الذين أصيبوا بالمرض، تأكدت إصابتهم بـ"كوفيد-19"، لكن عددهم يكفي ليعتقد الأطباء أنه مرتبط بفيروس كورونا.

وفي البداية كان الخبراء يربطون بين المتلازمة الجديدة ومرض كاواساكي الذي يؤدي إلى التهاب أوعية القلب، لكن حالة الأطفال المصابين بالمرض الجديد تبدو أصعب مما هو لدى المصابين بكاواساكي عادة، حسب الدكتور "كيرني".

ويعرب خبراء أمراض القلب عن قلقهم إزاء التأثير الطويل الأمد للمتلازمة، وخاصة لأنها تضعف أوعية القلب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا تداعيات كورونا

مليون دولار من أنجلينا جولي لمساعدة الأطفال المتضررين بكورونا

دراسة: خطر كورونا قد يتضاعف مع الأطفال.. متى؟

وفاة أول طفل فرنسي بمرض التهابي متعلق بكورونا

إصابات لأطفال في 13 دولة بمرض التهابي مرتبط بكورونا