رئيس وزراء إيطاليا يحذر من سقوط الاتحاد الأوروبي بسبب كورونا

السبت 28 مارس 2020 07:23 م

حذر رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"، من سقوط الاتحاد الأوروبي ككيان جامع، داعيا إلى عدم ارتكاب أخطاء فادحة خلال عملية مكافحة فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية.

وأشار "كونتي" خلال ​مقابلة​ صحفية مع موقع "إل سول 24" الإيطالي إلى أن "التقاعس سيترك لأبنائنا العبء الهائل لاقتصاد​ مدمّر".

وأضاف "كونتي" قائلا: "هل نريد أن نكون على مستوى هذا التحدي؟ إذاً لنطلق خطة كبيرة خطة أوروبية للتعافي وإعادة الاستثمار تدعم وتنعش ​الاقتصاد​ الأوروبي كله".

وتابع "كونتي": "أكثر من خلاف، حصلت مواجهة شديدة وصريحة مع المستشارة الألمانية ​أنجيلا ميركل​ لأننا نعيش أزمة تسفر عن عدد كبير من الضحايا من مواطنينا وتسبب ركوداً اقتصادياً شديداً".

وأردف قائلا: "أمثل بلدا يعاني كثيرا ولا يمكن أن أسمح لنفسي بالمماطلة"، معتبرا أنه "ينبغي علينا تجنّب أن نتخذ في ​أوروبا​ خيارات مأساوية. إذا لم تُثبت أوروبا أنها على مستوى هذا التحدي غير المسبوق، فإن التكتل الأوروبي بكامله قد يفقد بنظر مواطنينا، سبب وجوده".

والجمعة، صرح وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو" بأن بلاده تواجه حالة الطوارئ صحية - اقتصادية ناجمة عن وباء فيروس كورونا، وأن بلاده "تنتظر ولاء من شركائها الأوروبيين".

وباشر الخبراء العسكريون الروس، الذين وصلوا إلى مدينة بيرجامو الإيطالية تقديم المساعدات الطبية للمواطنين، فيما قالت وزراة الدفاع الروسية في بيان، الجمعة: "بدأ المتخصصون العسكريون الروس الذين وصلوا إلى بيرجامو، عمليًا في الوفاء بمهام مساعدة مواطني الجمهورية الإيطالية.

وأصاب فيروس كورونا أكثر من 86 ألف شخص في إيطاليا، توفي منهم 9 آلاف.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا

سلاح الجو الألماني ينقل 6 مصابين بكورونا من إيطاليا

إيطاليا تعتزم تمديد الإغلاق مع اقتراب الإصابات من عتبة 100 ألف حالة

حرب كلامية.. هل أرسلت روسيا جواسيس إلى إيطاليا تحت ستار مكافحة كورونا؟

الاتحاد الأوروبي وكورونا.. خطة إنقاذ مرتقبة قد تغضب إيطاليا وفرنسا

اعتذار أوروبي لإيطاليا: لم نمد يد العون لكم