عزل قرية مصرية بعد انتشار كورونا بها

الثلاثاء 31 مارس 2020 10:18 ص

قررت السلطات المصرية، عزل قرية الهياتم التابعة لمدينة المحلة بمحافظة الغربية (دلتا النيل) وتطبيق الحجر الصحي عليها بعد انتشار عدوى فيروس "كورونا" الجديد بها. 

ووجهت السلطات المصرية سيارات التعقيم للقرية، حيث تم تعقيم شوارعها بالمواد الكيماوية، فيما حُذر عبر مكبرات الصوت أهالي القرى من الخروج من منازلهم أو سير المركبات طوال اليوم، مع غلق تام لكافة المحلات التجارية، وكذا غلق محلات البقالة والصيدليات بدءاً من الساعة الخامسة مساءً حتى السادسة صباحاً. 

وصرح مصدر مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة الغربية، أنه تم عزل قرية الهياتم التابعة لمدينة المحلة بالكامل بعد ظهور 8 إصابات جديدة داخل القرية، كما تم إلزام كافة المواطنين بالعزل المنزلي.

وذكر أنه تم نشر فرق تطهير وقائي لكافة شوارع القرية بالكامل، لتطهير شوارعها والمنازل.

وأضاف أن المحافظة سجلت 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا"، منها 4 حالات بقرية الهياتم، مخالطة للحالة الرابعة، والذي يعمل بأحد المطاعم الشهيرة بالمحلة الكبرى، ومقيم بالقرية، ليرتفع عدد الإصابات بالقرية لـ8 إصابات.

وكانت السلطات المصرية قد عزلت قريتي القيس وأبو جرج، التابعتين لمركز بني مزار بمحافظة المنيا جنوبي مصر، ومنعت المواطنين من مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى، حفاظاً على سلامتهم، بالإضافة لمنعهم من مغادرة نطاق القريتين، وكذلك منعهم من استقبال أي شخص من خارجها، وذلك بعد مخالطتهم أشخاصا تأكدت إصابتهم بفيروس "كورونا" الجديد. ​

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية، "هالة زايد"، تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين داخل البلاد إلى 656 حالة، مشيرة إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء العدوى إلى 41 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وقالت "هالة"، عقب اجتماع لها مع رئيس الوزراء، "مصطفى مدبولي"، إن حالات الشفاء من المرض بلغت 132 حالة، وهي الحالات التي خرجت من المستشفيات المخصصة للعزل، من أصل 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها مخبرياً من إيجابية إلى سلبية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حجر صحي كورونا

بيانات مصر الرسمية عن حالات كورونا تثير الشكوك

موافقة رسمية مصرية لبدء تجارب سريرية لأدوية كورونا

السيسي: الإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا جيدة وتدعو للاطمئنان

كورونا.. حجر صحي على 4 عمارات سكنية في بورسعيد المصرية (فيديو)

مصر تسجل 6 وفيات و69 إصابة جديدة بكورونا

مصر تعزل قرية جديدة بعد اكتشاف عشرات الإصابات بكورونا