مصر تعزل قرية جديدة بعد اكتشاف عشرات الإصابات بكورونا

الثلاثاء 14 أبريل 2020 04:35 م

أعلنت وزارة التنمية المحلية في مصر، الثلاثاء، عزل قرية جديدة بعد التأكد من وجود 18 إصابة بفيروس كورونا، إلى جانب الاشتباه في إصابة 62 آخرين.

وجاء قرار العزل، بعد ساعات من رعب أهالي قرية صفت تراب بمركز المحلة الكبرى، شمالي البلاد، بمجرد ظهور أعراض الفيروس على أحد المواطنين، وتبين مخالطته للعشرات من الجيران وأهالي القرية، وفق إعلام محلي.

وفرضت قوات الأمن منذ الصباح طوقا أمنيا على محيط القرية، بمنع دخول أو خروج مواطنيها، فيما تقرر منح الموظفين الحكوميين فيها إجازة رسمية، لحين اتخاذ قرارات جديدة بشأن الأوضاع في القرية، في حين فرضت العزل الصحي على قرى بعد تزايد أعداد المصابين بالفيروس.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن عزل قرية بمصر بسبب كورونا، حيث تكرر الأمر في أكثر من قرية وأكثر من منطقة في إطار مواجهة تفشي الفيروس.

وأعلنت مصر رسميا تسجيل 2190 إصابة بكورونا و164 حالة وفاة، فيما يشكك مراقبون في تلك الأرقام، ويقولون إن عمليات الفحص وإجراء التحاليل ليست كما ينبغي مما يجعل الأرقام لا تعبر عن الواقع الفعلي.

والإثنين، طالب ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر "جون جبور" الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات أكثر صرامة بمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، أن المنظمة تدرس مع السلطات المصرية أسباب ارتفاع معدلات الوفاة مقارنة بعدد المصابين، مضيفا أنه يجب أن تتخذ الدولة إجراءات صارمة وسريعة لمواجهة كورونا والجميع سيتحمل عواقب انتشار الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا علاج كورونا

عزل قرية مصرية بعد انتشار كورونا بها

فيديو.. إلقاء مخلفات مستشفى حميات بمصر في الشارع

محمد صلاح يدعم قريته في مصر بأطنان من المواد الغذائية

مصر تعزل قرية جديدة شمالي البلاد بسبب كورونا

مصر.. عزل جزء من قرية في سوهاج بسبب كورونا