الثلاثاء 31 مارس 2020 01:56 م

أعلنت السعودية تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى وفاتين، فيما سجلت الكويت 23 إصابة والإمارات 53 إصابة.

وقالت وزارة الصحة السعودية، إنه تم تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 1563.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة "محمد العبد العالي"، أن أغلب المصابين في وضع مطمئن ومستقر باستثناء 31 في حالة حرجة، لافتا إلى تسجيل 33 إصابة في الرياض و29 في جدة و20 في مكة.

كما أشار إلى تسجيل حالتي وفاة لمقيمين في المدينة، ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 10.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية في بيان تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع عدد الإصابات في البلد الخليجي إلى 289 إصابة.

وسبق أن أعلن وزير الصحة الدكتور "باسل الصباح"، في وقت سابق، شفاء مواطنة في العقد الثامن، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الكويت إلى 73 حالة.

وبدأت الكويت سلسلة من الإجراءات الاحترازية، منذ فبراير/شباط الماضي، لتجنب تفشي المرض، من خلال فرض الحجر الإلزامي على العائدين من مختلف الدول وتعليق مختلف النشاطات، وإغلاق كافة الأماكن التي تشهد تجمعات واختلاط، إضافة إلى فرض حظر تجول جزئي.

وما زالت السلطات الكويتية تعمل على إجلاء مواطنيها من الخارج، بالتزامن مع تجهيز مراكز خاصة لاستقبالهم وخضوعهم للحجر مدة أسبوعين، لإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من عدم حملهم للفيروس، الذي لم يتم اكتشاف العلاج له حتى الآن.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 664 حالة.

المصدر | الخليج الجديد