الأربعاء 1 أبريل 2020 10:33 ص

أعلنت سلطنة عمان، الأربعاء، فرض عزل صحي تام على ولاية مطرح، وذلك ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" "كوفيد-19"، بينما أعلنت الكويت تسجيل 28 إصابة جديدة بالفيروس، وقالت الرئيس الإيراني إن تفشي فيروس "كورونا" أخذ منحى تنازليا في بلاده.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة في الوقت ذاته إلى 80 حالة شفاء حتى الآن من فيروس "كورونا"، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 317 حالة. 

أما في عمان، فقد أعلنت السلطنة أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا"، وهي لرجل يبلغ من العمر 72 عاما، وهي أول حالة وفاة بذلك المرض في عمان.

وسجلت عمان 18 إصابة جديدة بمرض فيروس "كورونا"، وأكدت الوزارة في بيان لها، أن العدد الكلي للحالات المسجلة في سلطنة عمان 210 حالة، منها 34 حالة قد تماثلت للشفاء.

وأعلنت سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، فرض عزل صحي تام على ولاية مطرح، وذلك في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وذكرت صحيفة "الرؤية" نقلا عن شرطة عمان السلطانية  القول إنه "ابتداء من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر سيتم عزل صحي تام  لولاية مطرح، حيث تم إغلاق الحركة المرورية عن الطرق المؤدية إلى ولاية مطرح، روي، الحمرية، الوادي الكبير وأجزاء من منطقة دار سيت".

وخلال اجتماع للحكومة، لوح الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، الأربعاء بأن بلاده ربما تتخذ قرارات أكثر صرامة إذا ما اقتضت الحاجة للحد من انتشار "كورونا"، وذلك رغم إعلانه أن تفشي فيروس "كورونا" أخذ منحى تنازليا في جميع المحافظات الإيرانية.

وقال "روحاني" إن "الشعب الإيراني يلبي بشكل جيد توصيات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا”، بحسب وكالة "تسنيم".

وأضاف: "اتخذنا قرارات صارمة حتى الآن وقد نتخذ قرارات أكثر صرامة إذا ما اقتضت الحاجة للحد من انتشار كورونا، كما اتخذنا قرارا منذ الشهر الماضي باستخدام إمكانيات القوات المسلحة لمكافحة جائحة كورونا في البلاد".

وجدد التأكيد على أنه يتعين على الأمريكيين رفع العقوبات المفروضة على إيران في ضوء تفشي "كورونا".

وسجلت إيران، أمس الثلاثاء، 114 حالة وفاة و3111 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19".

وقالت وزارة الصحة الإيرانية إنه بتسجيل 114 حالة وفاة يرتفع إجمالي الوفيات بفيروس "كورونا" في إيران إلى 2898 شخصا، مشيرة إلى أنه بتسجيل 3111 إصابة جديدة بـ"كورونا" يرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 44 ألفا و606 إصابة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات