الخميس 2 أبريل 2020 08:17 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لصاحب عقار في الكويت رفض أخذ الإيجارات من وافدين مصريين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثيرون بسبب فيروس "كورونا".

وفي مقطع الفيديو، طلب صاحب العقار (عيد ثامر العازمي وفقا للمغردين) من المستأجرين المصريين عنده عدم دفع الإيجارات، داعيا الله أن يفك المحنة عن الجميع.

وقال: "ما تضيق إلا تنفرج، والفلوس الي باخذها منكم (الإيجارات التي آخذها منكم) ما رح تغنيني، لا تدفعوا الأجار إلا عندما أعطيكم أمر من عندي أنا".

ويأتي تداول هذا المقطع عقب إثارة الممثلة الكويتية "حياة الفهد" جدلا واسعا بعد مطالبتها بترحيل الوافدين والمصابين بـ"كورونا" إلى بلادهم، وذلك في مداخلة هاتفية مع برنامج "أزمة وتعدي" المُذاع عبر فضائية "ATV" الكويتية.

وتزامنت تصريحات "الفهد" مع تصاعد لهجة الهجوم في الشارع الكويتي ضد الوافدين؛ حيث يحملهم البعض مسؤولية نشر "كورونا" في البلاد.

ويقول مراقبون إن الموجة الأولى لانتشار الفيروس بالكويت كانت بسبب الكويتيين العائدين من إيران وليس الوافدين.

وفي الأيام الأخيرة، قالت وسائل إعلام كويتية إن ما يزيد على 300 مصري عادوا إلى بلادهم، بعضهم تم إبعاده بعد حملات مناهضة لهم عبر الإنترنت من قبل كويتيين، وذلك عقب ظهورهم في مقاطع فيديو للتعليق على الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع "كورونا".

لكن الحملات المهاجمة للوافدين قوبلت بدعوات البعض إلى النظر بعين الاعتبار إلى تجربة تعامل السعودية مع المقيمين فيها، بما فيهم الوافدون، بعد صدور أمر ملكي، الإثنين، بمعالجة المصابين بفيروس "كورونا" مجانا.

وسجلت الكويت، حتى صباح الخميس، 317 حالة إصابة ب"كورونا"، بينها 81 حالة شفاء.

 

المصدر | الخليج الجديد