الأربعاء 1 أبريل 2020 06:30 ص

طالبت الممثلة الكويتية "حياة الفهد"، بطرد وترحيل الوافدين باعتبارهم السبب في انتشار عدوى فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19".

وأطلقت تصريحات "حياة" التي دعت إلى طرد غير الكويتيين إلى بلادههم، حالة واسعة من الجدل تجاه تصريحاتها.

وجاءت دعوة الممثلة الكويتية المثيرة للجدل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أزمة وتعدي" المُذاع عبر فضائية "ATV" الكويتية.

قالت "حياة" بلهجة غاضبة: "احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، ديارهم ما تبيهم (تريدهم) واحنا نبتلش (نبتلى) فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم (ارميهم) برا والله، واقطهم (أرميهم) بالبر (الصحراء).. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون (يخرجون)".

ومضت الفنانة الكويتية قائلة: "الديرة (البلاد) خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشؤون لازم توقف ويجب تسفير العمالة السائبة إلى دولهم، فالكويت لا تتحمل هذا العدد، ملينا منهم يأكلون ويعلنون الديرة".

وتأتي تصريحات الممثلة الكويتية وسط تصاعد لهجة الهجوم وتحميل المسؤولية للعاملين العرب في الكويت لانتشار فيروس "كورونا" في البلاد.

ويقول مراقبون إن الموجة الأولى لانتشار الفيروس بالكويت كانت بسبب الكويتيين العائدين من إيران وليس العاملين أو الوافدين.

وفي الأيام الأخيرة، قالت وسائل إعلام كويتية إن ما يزيد على 300 مصري عادوا إلى بلادهم، بعضهم تم إبعاده بعد حملات مناهضة لهم عبر الإنترنت من قبل كويتيين، وذلك عقب ظهورهم في مقاطع فيديو للتعليق على الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع فيروس "كورونا".

لكن الحملات المهاجمة للوافدين قوبلت بدعوات البعض إلى النظر بعين الاعتبار إلى تجربة تعامل السعودية مع المقيمين فيها، بما فيهم الوافدون، بعد صدور أمر ملكي، يوم الإثنين، بمعالجة المصابين بفيروس "كورونا" مجانا.

وسجلت الكويت، حتى فجر الأربعاء، 289 حالة إصابة بفيروس "كورونا"، بينهم 73 حالة شفاء.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات