الأحد 5 أبريل 2020 10:27 ص

اعتذر الداعية الكويتي "محمد العوضي" للوافدين في الكويت، بعد خروج كم هائل من الأصوات التي أطلق عليها "النشاز والعنصرية في الكويت في الأيام القليلة الماضية".

وقدم الداعية الكويتي في فيديو متداول، اعتذارا لكل وافد عما صدر ممن أطلق عليهم الأصوات النشاز في الكويت، ورفض كل التصريحات العنصرية التي خرجت من عدة شخصيات في البلاد في الأيام الماضية.

وقال: "أنا لا أختار جنسيتي ولا قوميتي، ولكن أختار الأخلاق و المسؤولية والقيم، فمن تفاخر بما لم يختار، فهذا إنسان يستسقي قيمه من الجاهلية".
 

 

وتصاعدت الإهانات الكويتية للوافدين، مع تداول مقطع فيديو جديد للإعلامية "نادية المراغي"، مع إحدى صديقاتها، وهن يصفن وافدات بأن "رائحتهن عفنة".

وجاء انتشار الفيديو بعد ساعات من تصريحات أثارتها النائبة الكويتية "صفاء الهاشم"، حول أوضاع الوافدين في بلادها؛ حيث طالبت بترحيلهم، واعتبرت أنهم السبب في انتشار "كورونا" في الكويت.

وسبق تصريحات "صفاء" موجة جدل أثارتها مواطنتها الممثلة "حياة الفهد"، التي هاجمت فيها الوافدين، واعتبرت أنهم يشكلون عبئا على النظام الصحي في الكويت، مدعية أن الوافدين هم سبب انتشار "كورونا" في البلاد.

ويقول مراقبون إن الموجة الأولى لانتشار الفيروس بالكويت، كانت بسبب الكويتيين العائدين من إيران، وليس العاملين أو الوافدين.

المصدر | الخليج الجديد