الاثنين 6 أبريل 2020 08:45 ص

أعلنت وسائل إعلام عراقية، الإثنين، سقوط 5 صواريخ على منشآت تابعة لشركة أمريكية تعمل في مجال النفط بمحافظة البصرة، دون خسائر بشرية.

ونقلت شبكة "العراق نت"، عن مصدر أمني مسؤول، قوله إن "شركة هاليبرتون النفطية الأمريكية في محافظة البصرة، جنوبي العراق، تعرضت لقصف صاروخي".

وقال المصدر إن قرابة 4 - 5 صواريخ استهدفت مقر الشركة في البرجسية مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية طفيفة.

وأضاف أن أحد الصواريخ وقع قرب بئر عشرين النفطي بين ناحية سفوان وقضاء الزبير، مشيرا إلى أن العمال الأمريكيين كانوا قد غادروا الشركة ولا يوجد فيها سوى العراقيين. 

وتزايدت في الآونة الأخيرة احتمالات توجيه واشنطن ضربات إلى "الحشد الشعبي" العراقي، بعد إخلاء التحالف الدولي قواعد له في العراق، وإخراج واشنطن موظفيها "غير الأساسيين" من سفارتها في بغداد، وقنصليتها في أربيل.

والإثنين الماضي، قامت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر منظومة صواريخ باتريوت للدفاع الجوي في قاعدة "عين الأسد"، التي ينتشر فيها جنود أمريكيون، وقاعدة "حرير" في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وخلال الأسابيع الأخيرة، استهدف صواريخ يرجح أنها تابعة لـ"الحشد الشعبي" في العراق، أكثر من مرة، أهدافا تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بالعراق، ما أسفر عن قتلى وجرحى، وذلك ردا على اغتيال الجنرال الإيراني "قاسم سليماني" قرب مطار العاصمة العراقية في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات