الكويت تسجل أعلى معدل إصابات يومي بكورونا.. و48 حالة جديدة بعمان

الأربعاء 8 أبريل 2020 01:51 م

سجلت الكويت أعلى إصابات بفيروس "كورونا" الجديد في يوم واحد، منذ بدء تفشي الوباء، بـ112 إصابة، الأربعاء، ليصل إجمالي الإصابات إلى 855، بينما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات في سلطنة عمان إلى 419، بعد تسجيل 48 إصابة جديدة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية "عبدالله السند"، الأربعاء، في المؤتمر الصحفي اليومي للوزارة حول مستجدات الفيروس، أن الإصابات الجديدة شملت حالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى فرنسا (من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة) و105 حالات إصابة بالمُخالطة، هي حالة لمواطن كويتي و77 حالة لمقيمين هنود، و9 حالات لمقيمين مصريين، و8 حالات لمقيمين بنجاليين، و5 حالات لمقيمين باكستانيين، وحالة لمقيم أردني، وحالة لمقيم فلبيني، وحالة لمقيم سوري، وحالة لمقيم نيبالي، وحالة لمقيم إيراني.

ولفت "السند" إلى وجود 6 حالات قيد التقصي الوبائي، تضم حالتين لمقيمين بنجاليين وحالتين لمقيمين هنديين وحالة لمقيم مصري وحالة لغير محدد الجنسية.

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ 21 حالة منها سبع حرجة و14 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين 743 حالة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي، أوضح "السند" أن إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة بقي عند 911 شخصاً، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وفي سلطنة عمان، قالت وزارة الصحة إنها سجلت 48 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع الإجمالي في البلاد إلى 419 حالة.

وأضافت الوزارة في بيان عبر حسابها على "تويتر"، الأربعاء، أن 72 إصابة بالفيروس تماثلت للشفاء، مهيبة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة بحسب الإرشادات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا مكافحة كورونا

الكويت تقدم الطعام مجانا لأكثر من نصف مليون معزولون بسبب كورونا

وزير الصحة الكويتي: أزمة كورونا ستستمر حتى بداية 2021

وزير الصحة العماني يتوقع ذروة كورونا نهاية أبريل

161 إصابة.. الكويت تسجل أعلى حصيلة يومية بكورونا