الأربعاء 8 أبريل 2020 08:49 م

أثار مسلسل "أم هارون" الذي تلعب بطولته الممثلة الكويتية "حياة الفهد" ويتناول "يهود الكويت في الأربعينات، جدلا واسعا خاصة أنه يأتي في الوقت الذي تطالب فيه "حياة" بإخراج العمالة الوافدة من الكويت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتدور أحداث المسلسل الذي تم تداول مقتطفات منه، عن حقبة زمنية مهمة بمنطقة الخليج، شهدت تنوعا بالأديان السماوية، واعتناق بعض الخليجيين للديانة المسيحية، والديانة اليهودية آنذاك، لتدور أحداثه حول بطلة العمل وهي امرأة تعاني الكثير من المتاعب بسبب ديانتها اليهودية.

وأحدث هذا العمل الدرامي والمرتقب عرضه في شهر رمضان المقبل سجالا وتباينا بالآراء، لينقسم الناشطون إلى فريقين، أحدهم أبدى إعجابه بقصة العمل وآخر انتقد بشدة التطرق إلى ملف اليهود، وسط تساؤل عن الهدف من هذا العمل وفي هذا التوقيت، وهل يعد مقدمة تطبيع ثقافي مع (إسرائيل).

 

 

 

وتطرق آخرون في نقدهم للعمل إلى انتقاد بطلته "حياة الفهد"، التي أثارت مؤخرا سجالا عقب تصريحات مثيرة طالبت فيها بإخراج العمالة الوافدة من الكويت في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

ويُعتبر العمل الدرامي من ضمن الأعمال التي حالفها الحظ لهذا العام، لتمكنها من إنهاء التصوير قبل اشتداد أزمة فيروس كورونا، الذي تسبب بإيقاف عدة أعمال كويتية وعربية عن التصوير.

ويشارك ببطولة مسلسل "أم هارون" إلى جانب "حياة الفهد"، نخبة من الفنانين منهم "عبدالمحسن النمر" و"إلهام علي" و"فؤاد علي" وآخرون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات