الخميس 9 أبريل 2020 10:27 ص

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.46 دولار، ليبلغ 19.74 دولار في تداولات الأربعاء، مقابل 20.21 دولار، في تداولات الثلاثاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا ارتفعت العقود الآجلة للنفط في جلسة الأربعاء بدعم من آمال بأن تحالف "أوبك+" (منظمة البلدان المصدرة للبترول ودول خارج المنظمة) سيبرمون اتفاقا لخفض الإنتاج خلال اجتماعهم الخميس الذي سيعقد عبر دائرة تليفزيونية مغلقة بين "أوبك" وحلفائها وفي مقدمتهم روسيا.

ومن المتوقع أن يكون هذا الاجتماع أكثر نجاحا من اجتماعهم الذي عقد في 6 مارس/آذار الماضي حين أخفقوا في الاتفاق على تمديد خفض الإمدادات، ما أوقد شرارة حرب أسعار بين السعودية وروسيا.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول الأربعاء مرتفعة 97 سنتا أو 3% لتسجل عند التسوية 32.84 دولار للبرميل، في حين أغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 1.47 دولار أو 6.2% لتبلغ عند التسوية 25.09 دولار للبرميل.

وتنامت الآمال باتفاق لخفض ما يتراوح بين 10 ملايين و15 مليون برميل يوميا، بعد أن أشارت تقارير وسائل إعلام إلى أن روسيا مستعدة لخفض إنتاجها 1.6 مليون برميل يوميا، وقال وزير الطاقة الجزائري إنه يتوقع اجتماعا "مثمرا".

وخفض بذلك الحجم سيكون أكبر بكثير من أي خفض جرى الاتفاق عليه لإنتاج "أوبك" على الإطلاق من قبل.

وعقب اجتماع "أوبك+"، من المقرر أن يعقد وزراء الطاقة بمجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى اجتماعا للعثور على سبل للمساعدة في تخفيف آثار جائحة مرض "كوفيد-19" على أسواق الطاقة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات