علي جمعة: تكنولوجيا الجيل الخامس سبب انتشار كورونا

السبت 11 أبريل 2020 12:34 ص

قال علي جمعة، مفتي مصر السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إن تكنولوجيا الجيل الخامس هي التي هيأت الأجواء لانتشار فيروس "كورونا" حول العالم.

وأضاف: "البعض يسأل "لماذا جاء وباء الإنفلونزا الإسبانية؟"، وقد اختلفت المدارس الطبية والاجتماعية والسياسية في دراسة هذا الوباء بهذه القسوة، وسبب ظهوره وانتشاره، فقال البعض إنه ظهر من البيئة التي عاش فيها الناس في الحرب العالمية الأولى بسبب الخنادق الرطبة والمستنقعات ما سبب بيئة غير صحية والتي شكلت بيئة صالحة لانتشار الفيروس".

وأردف، خلال برنامجه "لقاء الجمعة"، المذاع على فضائيات "DMC"، و"on"، و"الحياة"، و"cbc"، أن المحققون من العلماء يرون شيئا آخر وهو أنه في عام 1918 ، جاء الوباء من اختلال الكهرومغناطيسية في الأرض، بعد بدء شيوع استخدام الكهرباء، مضيفا: "الكهرباء لما دخلت أحدثت شئ ما في الجو هيئته لأن تجعل هذه المواد تنفصل وتكون الفيروس".

وتابع: "هذه النظرية عندما نحاول تطبيقها على كورونا فإننا سنجد أن الجيل الخامس قد يكون سببا يحتاج إلى تفكر في الاتصالات والمواصلات، كل تليفوناتنا الآن 4G اللي من أجله انطلق 20 ألف قمر صناعي يدور حول الأرض، وحتى ندخل 5G أي الجيل الخامس اضطروا أن يطلقوا 100 ألف قمر صناعي فأحدث هذا خللا آخر في المجال المغناطيسي جعلت البيئة الموجودة قابلة لانتشار هذه الفيروسات".

وأضاف: "البعض قال إنه فيروس مُخلّق داخل المعامل أو أن له سلالتين أو ثلاثة الإيطالية والنمساوية والإنجليزية أو أنه جزء من الحرب البيولوجية، كل هذا قد يكون صحيحا، لكن لماذا ينتشر بهذه القسوة؟، ولماذا هُيئت له الأجواء من غير قصد؟، لأن القصد كان الوصول إلى 5G".

وحتى مساء الجمعة، بلغ عدد مصابي "كورونا" حول العالم، مليونا و675 ألفا، توفي منهم أكثر من 101 ألف، فيما تعافى قرابة 372 ألفا، بحسب موقع "Worldometer".




 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

الصحة العالمية تنفي علاقة انتشار كورونا بشبكات الجيل الخامس

بالحذف.. فيس بوك يواجه مزاعم ربط كورونا بشبكات الجيل الخامس

إباحة الإفطار على الخمر.. أحدث الفتاوى الجدلية لعلي جمعة

أمريكا تدعو مصر لإبعاد الشركات الصينية عن بنية اتصالات الجيل الخامس

علي جمعة: العثمانيون وقفوا طوال تاريخهم ضد هجرة اليهود إلى القدس