لقاء «ظريف» ينفي ضمنيا سفر «نصرالله» إلى إيران للعلاج من السرطان

الأربعاء 12 أغسطس 2015 09:08 ص

قالت صحيفة قطرية، نقلا عن موقع لمعارض إيراني، إن الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني، «حسن نصر الله»، زار إيران سرا، يوم الأحد الماضي؛ لتلقي العلاج من مرض «السرطان».

لكن وسائل إعلام إيرانية رسمية وشبه رسمية أفادت، اليوم، بأن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عقد، أمس الثلاثاء، لقاءً مع «نصرالله» خلال زيارة يجريها إلى لبنان، وهو النبأ الذي ينفي ضمنيا نبأ زيارة «نصر الله» إيران للعلاج من السرطان

ونقلت صحيفة «العرب» القطرية عن موقع «كلمة»، التابع للإصلاحي الإيراني المعارض، «مير حسين موسوي»، إن «هناك معلومات تتحدث عن زيارة سرية أجراها حسن نصر الله إلى إيران قبل أيام لمتابعة العلاج من السرطان؛ ولعقد لقاءات مع القيادة الإيرانية".

وأضاف الموقع أن «نصر الله (الذي يعد أهم حليف لطهران في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط) وصل إلى طهران، الأحد الماضي، على متن طائرة تابعة للرئاسة الإيرانية قادمة من مطار رفيق الحريري الدولي».

وحتى الساعة، لم ينف «حزب الله» أو يؤكد صحة هذه النبأ، لكن أنباء نشرتها وسائل إعلام إيرانية عن زيارة يجريها حاليا وزير الخارجية الإيراني، «محمد جواد ظريف» إلى لبنان، والتقى خلالها، أمس، زعيم «حزب الله» تنفي ضمنيا النبأ الذي نشره موقع «كلمة».

وقالت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، شبه الرسمية، إن «ظريف» التقى «نصرالله»، مساء أمس، وتباحث معه في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى وزير الخارجية الإيراني، مساء أمس، رئيس الوزراء اللبناني، «تمام سلام».

ومن المقرر أن يستقبل، اليوم، وزير الدفاع اللبناني.

أيضا، يتضمن برنامج زيارة «ظريف» إلى لبنان، التي لم يعلن عن مدتها، لقاءات مع كل من: رئيس مجلس النواب اللبناني، «نبيه بري»، ووزير الخارجية، «جبران باسيل»، إضافة إلى ممثلي الفصائل الفلسطينية في لبنان.

كانت وسائل إعلام لبنانية قالت في فبراير/شباط 2013، إن «نصر الله» زار طهران سراً للعلاج من السرطان، وهي الأنباء التي لم يؤكدها أو ينفها «حزب الله».

  كلمات مفتاحية

لبنان حسن نصر الله حزب الله إيران السرطان ظريف

«نصر الله» يؤكد استمرار دعم إيران لـ«حزب الله» عقب الاتفاق النووي

«هآرتس»: إيران تدرس استبدال «نصر الله» وسحب صلاحياته الميدانية

«حزب الله» يغير وجهه .. حرب الوجود لـ«نصر الله»

«نصر الله»: متواجدون في أماكن كثيرة في سوريا ومستعدون لتعزيز انتشارنا دعما لـ«الأسد»

تفكيك رسائل نصر الله الملغومة