سنغافورة تمنع المعلمين من استخدام زووم بسبب القرصنة

الأحد 12 أبريل 2020 10:16 ص

أوقفت سنغافورة المعلمين عن استخدام تطبيق مؤتمرات الفيديو "زووم" بعد "حوادث خطيرة للغاية" في الأسبوع الأول من الإغلاق العام بسبب "كورونا" الذي أدى إلى تحول المدارس إلى التعلم من المنزل.

وقالت تقارير إعلامية إن إحدى الحوادث تضمنت صورًا فاحشة تظهر على الشاشات وتعليقات بذيئة من ذكور غرباء أثناء بث درس جغرافي لفتيات مراهقات.

وأدى الإغلاق العام المفروض في العديد من البلدان حول العالم -حيث مددت تركيا والأرجنتين إجراءاتهما ليلة الجمعة على سبيل المثال- إلى إغلاق ملايين الأعمال واستدامتها من خلال المؤتمرات بالفيديو.

وحظي تطبيق "زووم" بشعبية كبيرة أثناء الإغلاق، لكنه واجه مخاوف تتعلق بالسلامة والخصوصية، وقال "ارون لوه" من قسم التكنولوجيا بوزارة التعليم في سنغافورة دون ذكر تفاصيل "هذه حوادث خطيرة للغاية."

وتحقق وزارة التعليم حاليًا في كلتا المخالفتين وستقدم تقريرًا للشرطة إذا لزم الأمر، وأضاف المسؤول: "كإجراء وقائي، سيقوم معلمونا بتعليق استخدامهم لزووم حتى يتم حل هذه المشكلات الأمنية".

وقال "لوه" إن الوزارة ستقدم المزيد من النصائح للمعلمين حول بروتوكولات الأمان، مثل طلب تسجيلات دخول آمنة وعدم مشاركة رابط الاجتماع خارج نطاق طلاب الفصل.

وقالت مديرة التسويق في شركة "زووم" إنهم انزعجوا للغاية لسماعهم عن الحوادث وهم "يلتزمون بتزويد المعلمين بالأدوات والموارد التي يحتاجونها على منصة مأمونة".

وأضافت أن الشركة غيرت مؤخرًا الإعدادات لمستخدمي التطبيق في التعليم لتمكين غرف الانتظار الافتراضية وضمان أن المضيفين فقط يمكنهم مشاركة شاشاتهم بشكل افتراضي.

المصدر | الجارديان - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا زووم

بيع نصف مليون حساب زووم على منتديات القراصنة

تغييرات ضخمة على تطبيق Google Meet لينافس زووم

موجة ثانية.. سنغافورة تسجل 1426 إصابة جديدة بكورونا