كورونا يؤجل صفقة استحواذ STC السعودية على فودافون مصر

الاثنين 13 أبريل 2020 05:44 م

مددت شركة الاتصالات السعودية STC، مذكرة التفاهم الموقعة مع مجموعة فودافون العالمية للاستحواذ على 55% من حصة الشركة في فودافون مصر، وذلك في ظل التداعيات العالمية التي يشهدها العالم بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وقالت شركة الاتصالات السعودية في بيان صادر عنها على السوق المالية السعودية، تداول، إنه "نظراً للتحديات اللوجستية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا المستجد والحاجة إلى مزيد من الوقت لإكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة، بما في ذلك الفحص النافي للجهالة، فقد اتفق الطرفان على تمديد مذكرة التفاهم لمدة 90 يوماً ابتداءً من تاريخ اليوم".

من جانبه، قال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية في فودافون مصر، "أيمن عصام"، إنه ليس لدى فودافون مصر أي تعليق على قرار فودافون العالمية وSTC بخصوص مدة مذكرة التفاهم، مكتفيا بتأكيد أن "عمليات الفحص النافي للجهالة مستمرة"، بحسب تصريحه لـCNN.

وأكدت STC أن الطرفان يستمران خلال هذه الفترة في المضي قدماً في إجراءات الصفقة، وسيعلن عن أي تطورات جوهرية في حينها.

وكانت فودافون العالمية قد أعلنت عن توصلها لاتفاق مع STC لبيع محتمل لحصتها البالغة 55% في فودافون مصر مقابل 2.392 مليار دولار في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، ودخلت في عمليات الفحص النافي للجهالة لمدة 75 يوماً قابلة للتمديد.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

الاتصالات السعودية فودافون مصر

غضب سعودي من التدخل المصري في صفقة فودافون

للمرة الثانية.. تمديد صفقة استحواذ STC السعودية على فودافون مصر

STC السعودية تجدد مفاوضاتها للاستحواذ على فودافون المصرية