«روتين» الحكومة يجبر سيدة على الولادة على الرصيف جنوبي مصر

الأربعاء 12 أغسطس 2015 02:08 ص

وضعت سيدة مصرية طفلا لها على الرصيف، فجر اليوم الأربعاء، بعدما رفضت إحدى المستشفيات التابعة لمحافظة أسيوط جنوبي مصر استقبالها، في واقعة ليست الأولى من نوعها.

وتوجهت السيدة «رضا.أ.ك» 35 سنة إلى طبيب ولادة خاص، أخبرها بأن طفليها (توأم) توفيا داخل الرحم، وتم تحويلها إلى مستشفى الغنايم المركزي، قبل أن تفاجأ برفض المستشفى استقبالها بعد ساعات من الإجراءات، وتم تحويلها إلى نقطة إسعاف الغنايم، بحجة أن نقطة الإسعاف بها سيارة مجهزة للولادة.

ووضعت السيدة مولودها الأول على الرصيف، ثم تم نقلها مرة أخرى إلى مستشفى الغنايم؛ لوضع طفلها الثاني، بحسب موقع  »بوابة القاهرة «.

وأكدت نقطة إسعاف »الغنايم«، أن السيدة وقعت في فخ الإجراءات الروتينية داخل مستشفى الغنايم المركزي، مشيرة إلى أن النقطة ليست على درجة كبيرة من الكفاءة لولادة سيدة؛ لافتقارها للأجهزة الحديثة.

ولا تعد هذه الواقعة الأولى من نوعها، التي تحدث في مصر، ففي شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي وقعت حادثة مشابهة، حيث تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لسيدة تلد فى الطرقات أمام قسم مستشفى كفر الدوار بمحافظة البحيرة شمالي مصر.

وأوضح الفيديو الذي أثار غضب النشطاء والحقوقيين استغاثة أقارب تلك السيدة واتهامهم إدارة المستشفى بالإهمال الشديد لمنعها من الولادة داخلها، على حد قولهم.
 

  كلمات مفتاحية

مصر ولادة سيدة

معارضون مصريون: «الإهمال الطبي» أداة النظام الجديدة للتخلص من المحتجزين

252 قتيلا في السجون المصرية جراء «التعذيب والإهمال الطبي» منذ الانقلاب على «مرسي»

في سجون مصر.. إهمال طبي وتعذيب وموت بطيء

مواطن سعودي يتهم «ولادة المدينة» بالتسبب في وفاة ابنته الرضيعة

فيديو لامرأة تلد خارج مستشفى بمصر يثير الغضب

بالفيديو: إلقاء مريض مسن خارج مستشفى في مصر ‏⁦

مغردون قطريون يطالبون بمحاسبة المسؤول عن وفاة «شروق السليطي»

التحقيق في تصوير مرضى نفسيين عرايا بمستشفى في مصر