2 مليون إصابة مؤكدة بكورونا حول العالم.. وأمريكا النازف الأكبر

الأربعاء 15 أبريل 2020 08:49 ص

كسر عدد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد حول العالم حاجز المليوني شخص، بشكل مؤكد، الأربعاء، بعد أن كانت الأرقام متضاربة بين جهات الإحصاء العالمية، بينما اقترب عدد الوفيات من الرقم 127 ألفا.

وكانت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية قد أعلنت، في وقت سابق، بلوغ الإصابات مليونين حول العالم، قبل أن تتراجع عن الأمر، ثم تؤكده مجددا.

ووفقا لموقع worldometers، حتى صباح الأربعاء، بلغ عدد المصابين بالفيروس التاجي مليونين و134 ألف شخص، والوفيات 126 ألفا و754 حالة، والمتعافين 484 ألفا و600 شخص.

واحتلت الولايات المتحدة المركز الأول، بأكثر من 614 ألف إصابة، و26 ألف وفاة، تلتها إسبانيا بأكثر من 174 ألف إصابة، وما يزيد على 18 ألف وفاة، فإيطاليا التي تجاوز عدد المصابين بها 162 ألفا، وكسرت الوفيات حاجز 21 ألفا، ثم فرنسا بأكثر من 143 ألف إصابة وحوالي 16 ألف وفاة، وألمانيا بأكثر من 132 ألف إصابة وما يزيد على 3 آلاف وفاة.

وجاءت المملكة المتحدة والصين وإيران وتركيا بعد ذلك.

وعربيا، لا تزال السعودية تتصدر بأكثر من 5 آلاف إصابة، تلتها الإمارات التي اقتربت من نفس الرقم، ثم قطر بأكثر من 3400 إصابة، ومصر التي سجلت أكثر من 2300 إصابة، لكن معدل الوفيات ظل قياسيا بها، مقارنة بعدد المصابين، حيث توفي 178 شخصا بها بالفيروس.

وانتشر الفيروس حتى الآن في 210 دول، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض، لكن الأرقام المعلنة تشير إلى أنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 مارس/آذار الماضي، فيروس "كورونا" المسبب لمرض "كوفيد-19"، وباء عالميا (جائحة).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

جامعة جونز هوبكنز تتراجع عن إعلانها بلوغ إصابات كورونا المليونين

ترامب يعيد فتح بعض الولايات قبل أول مايو رغم انتشار كورونا

كورونا.. ألمانيا تتخطى الصين في عدد الوفيات

دراسة: أمريكا ربما تعيش في ظل شبح كورونا حتى 2022

فيروس كورونا ومخاطر تسييس الطب

ترامب يعلن ملامح خطته لإعادة فتح الاقتصاد

جثث مكدسة بدار رعاية مسنين في أمريكا بسبب كورونا