فيديو .. إمام المسجد النبوي يطلق قذيفة مدفعية باتجاه الحوثيين

الخميس 13 أغسطس 2015 07:08 ص

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء، مقطع فيديو تم بثه على «يوتيوب» يظهر فيه إمام المسجد النبوي الشيخ «صلاح البدير»، أثناء إطلاقه قذيفة مدفعية باتجاه الحوثيين في اليمن.

وحول مقطع الفيديو الذي تم بثه على «يوتيوب»، تحت عنوان «إمام الحرم البدير يرمي قذيفة على الحوثيين»، ظهر إمام المسجد النبوي وحوله عدد من جنود الجيش السعودي في نقطة على الحدود الجنوبية السعودية مع اليمن.

ونشر حساب الشيخ «صلاح البدير» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع الفيديو، وعلق عليه بالقول: «الشيخ صلاح البدير يرمي قذيفة على الحوثيين في زيارته الأسبوع الماضي إلى المرابطين على الحد الجنوبي».

وأثنى مغردون سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على ما قام به الشيخ «البدير»، حيث قال أحدهم إنه «رغم رمزية المشاركة، إلا أن الهدف منها هو رفع معنويات الجنود المرابطين على الحدود».

فيما قال حساب لشخص يدعى «أبوخالد»، إن الخطوة «هدفها الدعم المعنوي بلاشك»، بينما دعا حساب باسم «خالد 22» لإمام الحرم النبوي قائلا: «سدد الله رميك ياشيخ».

من جانبه قال حساب باسم «عبد الإله» معلقا على مقطع الفيديو: «وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى، الله يعز الدين ويحفظ السعودية»، فيما قال حساب الدكتور «سامي الحمود»: «لا شلت يمينك ياشيخ».

في المقابل واجه الشيخ «البدير» بعض الانتقادات من مغردين حيث، دعا قال حساب باسم الدكتور «نصير العمري»: «ليت رجال الدين ينادوا بالتسامح والصلح بدل العربدة باسم الدين!».

وطالب عدد من المغردين دعاة السعودية بتنسيق زيارات دورية للجنود المرابطين جنوبي البلاد، على غرار زيارة الشيخ «البدير» الأخيرة، و«العريفي» أيضا الذي زار الحدود السعودية في منتصف أبريل/نيسان الماضي، وكذلك الشيخ «صالح المغامسي» وجه قبل أيام كلمة للجنود السعوديية عبر جهاز  اللاسلكي، ليخبرهم بفضل وعظم أجر ما يقومون به حاليا.

وقبل أيام، تم الإعلان أن عدد قتلى الجنود السعوديين الذين سقطوا جراء بقذائف الحوثيين بلغ نحو 50 جنديا، وفي الوقت نفسه استطاعت المقاومة الشعبية والجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني «عبد ربه منصورهادي»، بدعم من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السيطرة على محافظة عدن بالكامل مؤخرا، وطرد الحوثيين منها، كما أحرزوا تقدمات كبيرة في عدد من المحافظات والمناطق المجاورة. 

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السعودية اليمن الجيش السعودي إمام الحرم النبوي صلاح البدير

«ميدل ايست آي»: 5 آلآف عسكري شاركوا في تحرير عدن .. ومصر تنفي إرسال قوات

قوة تأمين عدن ... غالبية إماراتية ومشاركة من السعودية ومصر وباكستان

طائرة سعودية محملة بالسلاح تصل مطار عدن في أول رحلة منذ 4 أشهر

مقتل 3 جنود سعوديين في قصف للحوثيين قرب الحدود اليمنية

استشهاد جنديين سعوديين في قصف للحوثيين على ظهران الجنوب