استشهاد جنديين سعوديين في قصف للحوثيين على ظهران الجنوب

الثلاثاء 9 يونيو 2015 08:06 ص

استشهد جنديان سعوديان أمس الإثنين بعد تعرض بعض المراكز الحدودية في ظهران الجنوب في منطقة عسير إلى قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وأعلنت قيادة القوات المشتركة بأنه عند الساعة الـ8:40 من صباح الإثنين، تعرضت بعض المراكز الحدودية في ظهران الجنوب في منطقة عسير إلى قذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنها استشهاد الجندي أول/ «علي محمد موسي الريثي»- من الحرس الوطني، والجندي/ «محمد علي أحمد حكمي» - من حرس الحدود.

ويأتي استشهاد الجنديين بعد نحو أسبوع من استشهاد جندي وإصابة 7 آخرين جراء قذائف «حوثية» سقطت على قطاع الحرث التابعة لمنطقة جازان الحدودية مع اليمن.

وتحدث الحوثيون في الأسبوع الماضي صراحة عن عملياتهم العسكرية التي يقومون بها ضد القوات السعودية في المناطق الحدودية، وتخلت الميليشيات عن مصطلح «الصبر الاستراتيجي»، الذي كانوا يرددونه منذ الأيام الأولى للضربات الجوية لطيران التحالف.

وأطلقت ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» السبت الماضي صاروخ سكود لأول مرة باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية قبل أن تحبطه قوات الدفاع الجوي السعودية، وجاء في بيان لها: «في الساعة02:45  من صباح السبت أطلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح صاروخ سكود في اتجاه مدينة خميس مشيط، وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت».

كما ذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن القوات الجوية للتحالف بادرت في الحال، بتدمير منصة إطلاق الصواريخ بعد تحديد موقعها جنوب صعدة.

غير أن موقع «ديبكا فايل» الاستخباري الصهيوني زعم أن أطقم عسكرية أمريكية تتولي الإشراف على بطاريات الدفاع الجوي (باتريوت)، هي التي تولت إسقاط الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون أمس السبت على قاعدة عسكرية تنطلق منها طائرات التحالف في مدينة خميس مشيط، وليس قوات المملكة كما أعلن بيان وزارة الدفاع السعودية.

وقال الموقع الصهيوني نقلا عما قال إنها «مصادر عسكرية»، أن الرواية السعودية حول اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي للصاروخ غير صحيحة، وأضاف: «طواقم أمريكية تتولى مهمة تشغيل بطاريات باتريوت الدفاعية من قاعدة خميس مشيط الجوية هي من أسقطت صاروخ الحوثيين الذي استهدف القاعدة الواقعة جنوب غرب المملكة، حيث تقلع منها الطائرات التي تقصف مقرات جماعة الحوثي في اليمن».

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين استشهاد الحدود السعودية اليمنية عسير

موقع إيراني يحتفي بـ«سكود» الحوثي على السعودية

السعودية تصد هجوما بريا على جازان ونجران وتسقط صاروخ سكود أطلقه «الحوثيون»

السعودية.. استشهاد جندي وإصابة 7 فى قصف للحوثيين على جازان

استشهاد جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين على حدود اليمن

استشهاد جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين علي الحدود اليمنية

الحكومة اليمنية تسمي ممثليها في مؤتمر جنيف والوفد «الحوثي» يضم مستشارين إيرانيين

اليمن.. قتلى وجرحى من المدنيين و«الحوثيين» و«المقاومة الشعبية» تتقدم نحو مطار عدن

مقتل 3 جنود سعوديين في قصف للحوثيين قرب الحدود اليمنية

مقتل 4 جنود سعوديين في قصف مصدره اليمن

فيديو .. إمام المسجد النبوي يطلق قذيفة مدفعية باتجاه الحوثيين

مقتل عسكري سعودي في إطلاق نار مصدره اليمن

مقتل 3 أجانب جنوبي السعودية جراء قصف مصدره اليمن

مقتل جنديين سعوديين جراء قصف من داخل اليمن

الحوثيون: مقتل جنود سعوديين بقصف على معسكر في جازان

مقتل إمام مسجد ونجله بمقذوف حوثي في ظهران جنوبي السعودية

الداخلية السعودية تعلن مقتل جندي بمقذوف يمني في ظهران الجنوب