اليمن.. قتلى وجرحى من المدنيين و«الحوثيين» و«المقاومة الشعبية» تتقدم نحو مطار عدن

الخميس 11 يونيو 2015 11:06 ص

تقدمت المقاومة الشعبية اليمنية باتجاه المبنى الرئيسي لمطار عدن الدولي (جنوبي البلاد)، اليوم الخميس، وسط اشتباكات مع «الحوثيين» وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

وقد تجددت الاشتباكات بمحيط مطار عدن، حيث قالت مصادر إن قصفا لقوات «الحوثيين» على مناطق المنصورة ودار سعد والشيخ عثمان، منذ فجر الخميس، أسفر عن مقتل 13 مدنيا.

وفي مدينة تعز أفادت مصادر يمنية، بسقوط عشرة قتلى من «الحوثيين» وأكثر من مئة جريح، معظمهم من «الحوثيين» والقوات المتمردة التي تتبع «صالح»، في اشتباكات وقصف، وصف بالأعنف.

وقد وردت أنباء عن مقتل ستة مدنيين، وإصابة 25 آخرين في قصف عشوائي على أحياء سكنية في المدنية على يد «الحوثيين».

من جانبها، شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غارتين، اليوم الخميس، على مواقع تابعة لمسلحي جماعة «الحوثي» في محافظة صعدة شمال اليمن، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، بحسب شهود عيان.

وأشار الشهود إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت من أماكن القصف مع اشتعال النيران فيها، دون ذكر تفاصيل أخرى.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة «الحوثي» بشأن هاتين الغارتين، في وقت لم يصدر عن قيادة التحالف أي بيان رسمي بشأنهما.

إطلاق 26 صاروخا على جنوب السعودية

من جهة أخرى، أعلنت جماعة «أنصار الله الحوثية»، اليوم الخميس، أن مسلحيها وقوات الجيش الموالية لها أطلقوا 26 صاروخا، وعددا من قذائف المدفعية على مواقع عسكرية جنوبي المملكة العربية السعودية.

وذكرت قناة «المسيرة» الفضائية التابعة لجماعة «الحوثي» أن القوة الصاروخية للجيش الموالي للـرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، و«اللجان الشعبية» (مسلحو الحوثي) قصفوا معسكرات عليق، والجحف، ورقابة الضبعة في الظهران جنوب السعودية بــ26 صاروخا وعدد من القذائف المدفعية.

ولم يتسن التحقق من صحة المعلومات الواردة من مصدر مستقل أو شهود عيان، فيما لم يصدر أي تعليق من الجانب السعودي على ما بثته القناة.

وأضافت القناة أن «الجيش واللجان الشعبية استهدفوا أيضا بالمدفعية تجمعا للآليات والجنود السعوديين في موقع برج الرديف في جازان جنوبي المملكة».

وفي ذات السياق، قالت مصادر صحافية، صباح اليوم الخميس إن اشتباكات عديدة وقعت بين القوات السعودية، وميليشيات «الحوثي»، على الشريط الحدودي بمنطقة جازان، أمس الأربعاء.

وجاءت الاشتباكات بعد تحرك مسلحين «حوثيين» بعربات عسكرية، باتجاه الحدود السعودية.

وبحسب المصادر فإن مروحيات سعودية من نوع «أباتشي»، قصفت مواقع شهدت تحركات لـ«الحوثيين» على الحدود مع اليمن قرب جازان، كما دمرت آلية تابعة لـ«الحوثيين» حاولت التقدم أمس في ظهران الجنوب.

من ناحية أخري كان الناطق الرسمي لقوات التحالف العميد ركن «أحمد عسيري»، أعلن في وقت سابق أن حدود المملكة تعبر منطقة محرمة، مؤكدا جاهزية القوات السعودية لصد أي عدوان لميليشيات «الحوثيين» والرئيس المخلوع على حدود المملكة.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية التحالف العربي جازان صعدة عدن تعز

الحكومة اليمنية تسمي ممثليها في مؤتمر جنيف والوفد «الحوثي» يضم مستشارين إيرانيين

صحيفة يمنية: المخلوع «صالح» يهدد بـ«سحق الحوثيين» واحتلال صعدة

استشهاد جنديين سعوديين في قصف للحوثيين على ظهران الجنوب

موقع إيراني يحتفي بـ«سكود» الحوثي على السعودية

التحالف العربي يقصف مكتب نجل المخلوع «صالح» في صنعاء

وزير الدفاع اليمني السابق ينفي مقتل اللواء «محمود الصبيحي»

الحكومة اليمنية تدرج «مخطوفين» لدى «الحوثيين» بقائمة ممثليها في مؤتمر جنيف

«الحوثيون» يسيطرون على مدينة يمنية قرب الحدود السعودية

أنصار الشريعة تتبنى عمليات ضد الحوثيين وسط اليمن والمقاومة الشعبية تتقدم في عدن

فريق فني إماراتي يصل اليمن لإعادة تشغيل مطار عدن خلال 24 ساعة