صحيفة يمنية: المخلوع «صالح» يهدد بـ«سحق الحوثيين» واحتلال صعدة

الأربعاء 10 يونيو 2015 10:06 ص

هدد الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدلله صالح» بـ«سحق ميليشيات الحوثيين واحتلال صعدة»، وذلك في حال إذا لم يتم السماح له بالمشاركة في مؤتمر جنيف المزمع إجراؤه في 14 من الشهر الجاري.

وأوضح مصدر مقرب من الرئيس المخلوع في تصريحات صحفية لموقع «يمن 24»، أن «صالح غضب بشدة من عدم تشاور القيادة الحوثية مع المؤتمر الشعبي العام بشأن المشاركة في مؤتمر جنيف الذي سينعقد في يوم 14 من شهر يونيو الجاري».

ووصف المصدر تصرفات ميليشيات الحوثيين الشيعية بأنها «صبيانية» وتؤكد أن تلك القيادات «ﻻ تمتلك رؤية سياسية ناضجة».

وأكد المصدر في حديثه للصحيفة اليمنية المعارضة للحوثيين، أن سفر الوفد الحوثي إلى العاصمة العمانية، مسقط، ثم التوجه إلى روسيا والموافقة على المشاركة دون التنسيق مع حزب المؤتمر الشعبي العام، أغضب «علي عبدالله صالح» كثيرا، مما دفعه إلى التوعد باحتلال صعدة والقبض على كافة القيادات الحوثية في غضون 48 ساعة فقط، على حد قوله.

وكان الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» قد صرح مؤخرا أن مؤتمر جنيف يهدف حصرا لبحث تنفيذ القرار 2216 وليس للمصالحة، وأوضح «هادي» في حديث تلفزيوني أن الاجتماع في جنيف برعاية الأمم المتحدة «ليس محادثات بل نقاش لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 على الأرض»، والذي ينص على انسحاب ميليشيات الحوثيين من المناطق التي سيطروا عليها.

ونفى أن يكون الاجتماع الذي ترعاه الأمم المتحدة ويبدأ في 14 يونيو/حزيران يهدف إلى مصالحة أوسع أو التوصل إلى تسوية سياسية لانهاء الصراع.

كما أعلن نائب الرئيس اليمني «خالد بحاح» هو الآخر أن المشاركة في مؤتمر جنيف ليست للتفاوض وإنما للتشاور بهدف تنفيذ نتائج مؤتمر الرياض عبر استعادة الدولة والسلطة.

وقال «بحاح» في مؤتمر صحفي عقد أول أمس الرياض، إن «الحكومة صاغت ميثاق شرف وخارطة طريق، وجاهزة للذهاب الى جنيف وأية مفاوضات ككتلة وطنية موحدة لإجهاض المشروع الانقلابي على أساس القرار الدولي 2216»وأكد «ملتزمون بكل مرجعيات الشعب اليمني لبناء دولة اتحادية ديمقراطية وشراكة».

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين جنيف المخلوع صالح صعدة

«بحاح»: ذاهبون إلى «جنيف» لاستعادة السلطة لا للتفاوض مع الحوثيين

«رأي اليوم»: تحالف "الحوثي وصالح" أبرز المستفيدين من «هدنة رمضان» المتوقعة

الرئيس «هادي» يقيل نجل شقيق المخلوع «صالح» ويحيله للمحاكمة

الحوثيون يفشلون في السيطرة على «تعز» رغم إفراطهم في تدميرها انتقاما للمخلوع «صالح»

المخلوع «صالح»: السعودية عرضت عليّ ملايين الدولارات لمحاربة «الحوثيين»

حكومة «هادي» تغيب عن اجتماع جنيف .. والحوثيون و«صالح» يستنجدون بـ«الأسد»

الحكومة اليمنية تسمي ممثليها في مؤتمر جنيف والوفد «الحوثي» يضم مستشارين إيرانيين

اليمن.. قتلى وجرحى من المدنيين و«الحوثيين» و«المقاومة الشعبية» تتقدم نحو مطار عدن

قيادي حوثي يدعو أنصاره لاعتقال المخلوع «صالح» ويصفه بـ«رأس الأفعى»