موقع إيراني يحتفي بـ«سكود» الحوثي على السعودية

الاثنين 8 يونيو 2015 12:06 م

احتفت وكالة «تنسيم» الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، بإطلاق الحوثيين لصاروخ «سكود» على قاعدة الملك خالد الجوية السعودية.

وقالت الوكالة، إن استهداف القاعدة السعودية بالصاروخ يشكل «علامة فارقة» في مجرى الحرب، مضيفة أن «القضية لا تقف عند تأکيد فشل غارات التحالف في القضاء على القدرات الصاروخية لليمن، وإنما تتعلق كذلك بالقرار السياسي في استخدام هذه الصواريخ، خاصة أنه جاء في ظل التحضيرات لحوار جنيف، ما يمنح الحوثيين أوراق تفاوض ميدانية وسياسية تفرض على السعودية إعادة حساباتها». بحسب الوكالة.

وأضافت الوكالة الإيرانية أن الجيش اليمني والميليشيات الحوثية فاجأوا التحالف بقرار استخدام صواريخ «سكود» الاستراتيجية والتي يمتلك الجيش المئات منها.

ولفتت إلى أن قوة الضربات السعودية لم تستطع منع أبناء «القبائل والجيش اليمني واللجان الشعبية» من استهداف الحدود السعودية والاشتباك مع الجيش السعودي، وإطلاق صاروخ «سكود» على قاعدة جوية.

وكانت ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» قد  أطلقت أول أمس السبت صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية غير أن قوات الدفاع الجوي السعودية أحبطته وجاء في بيان لها: «في الساعة02:45  من صباح السبت أطلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح صاروخ سكود في اتجاه مدينة خميس مشيط، وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت».

كما ذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن القوات الجوية للتحالف بادرت في الحال، بتدمير منصة إطلاق الصواريخ بعد تحديد موقعها جنوب صعدة.

غير أن موقع «ديبكا فايل» الاستخباري الصهيوني زعم أن أطقم عسكرية أمريكية تتولي الإشراف على بطاريات الدفاع الجوي (باتريوت)، هي التي تولت إسقاط الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون أمس السبت على قاعدة عسكرية تنطلق منها طائرات التحالف في مدينة خميس مشيط، وليس قوات المملكة كما أعلن بيان وزارة الدفاع السعودية.

وقال الموقع الصهيوني نقلا عما قال إنها «مصادر عسكرية»، أن الرواية السعودية حول اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي للصاروخ غير صحيحة، وأضاف: «طواقم أمريكية تتولى مهمة تشغيل بطاريات باتريوت الدفاعية من قاعدة خميس مشيط الجوية هي من أسقطت صاروخ الحوثيين الذي استهدف القاعدة الواقعة جنوب غرب المملكة، حيث تقلع منها الطائرات التي تقصف مقرات جماعة الحوثي في اليمن».

  كلمات مفتاحية

إيران الحوثي السعودية جازان نجران سكود قصف اليمن

«ديبكا»: الأمريكيون هم من اعترضوا صاروخ سكود الحوثي وليس السعوديون

ما هي صواريخ «سكود» وما قدراتها ولماذا لجأ الحوثيون إليها لقصف السعودية؟

السعودية تصد هجوما بريا على جازان ونجران وتسقط صاروخ سكود أطلقه «الحوثيون»

السعودية.. استشهاد جندي وإصابة 7 فى قصف للحوثيين على جازان

فيديو: الحوثيون يقصفون نجران بالهاون .. و«عسيري» يتوعد: «سنرد بحسم ولن تتكرر»

استشهاد جنديين سعوديين في قصف للحوثيين على ظهران الجنوب

استطلاع «إسرائيلي»: السعوديون يرون إيران العدو الأكبر تليها «الدولة الإسلامية»

اليمن.. قتلى وجرحى من المدنيين و«الحوثيين» و«المقاومة الشعبية» تتقدم نحو مطار عدن

مسؤول إيراني: السعودية هُزمت في اليمن ولم تحصد سوى الكراهية

«ناشيونال إنترست»: ما الذي يجري على الحدود السعودية اليمنية؟

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ «سكود» على قاعدة عسكرية بالسعودية

الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخ «سكود» قبل وصوله إلى نجران