أنصار الشريعة تتبنى عمليات ضد الحوثيين وسط اليمن والمقاومة الشعبية تتقدم في عدن

السبت 20 يونيو 2015 10:06 ص

تبنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، اليوم السبت، عمليات نفذتها الخميس الماضي استهدفت مسلحين حوثيين بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت الجماعة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا إثر عملية ‘‘استشهادية’’ بسيارة مفخخة بمنطقة مكيراس» في المحافظة.

كما أشارت إلى مقتل حوثيين في هجوم نفذته على موقعهم بمنطقة الطفة، إلى جانب تدمير دوريتين عسكريتين ومقتل وإصابة من فيهما بانفجار عبوات ناسفة في منطقتي الخط الدائري ومشبعة.

وسبق وأن نفذت عناصر القاعدة عدة عمليات في مدينة البيضاء استهدفت خلالها مواقع وتجمعات للحوثيين أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

من جهة أخرى، حققت المقاومة الشعبية في عدن جنوبي اليمن،  تقدمًا ملحوظًا في مختلف جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح».

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بعدن، طلب عدم ذكر اسمه، إن «المقاومة تمكنت من التقدم في منطقة دار سعد، وجولة الكراع على طريق عدن ـ لحج».

وأفاد شهود عيان، بأن المقاومة الشعبية تمكنت في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك (أمس الجمعة)، من السيطرة على مفرق عمران ـ الوهط، غرب محافظة عدن بعد معارك ضارية ضد قوات الحوثي، سقط فيها عدد من القتلى الجرحى من الجانبين.

وأشار الشهود إلى أن  قوات التحالف شنت في وقت سابق غارات على تجمعات حوثية في مناطق جعولة، وبئر أحمد  وطريق عدن ـ الوهط، في لحج، وأوقعت الكثير من الخسائر في المعدات العسكرية والبشرية، دون تحديدها.

  كلمات مفتاحية

اليمن القاعدة الحوثيين عدن المقاومة الشعبية أنصار الشريعة

«الحوثيون» يقصفون أحياء سكنية في تعز و«التحالف العربي» يقصف مواقعهم في صنعاء

«الحوثيون» ينسفون منزل عضو في وفد الحكومة اليمنية في محادثات جنيف

مقتل قيادي بحزب الإصلاح خلال مواجهات مع ميليشيات الحوثيين في عدن

التحالف العربي يقصف مواقع قيادات موالية لـ«الحوثيين» و«صالح» في صنعاء

اليمن.. قتلى وجرحى من المدنيين و«الحوثيين» و«المقاومة الشعبية» تتقدم نحو مطار عدن

التحالف يعتزم نقل قوات لتحرير عدن وإقامة منطقة آمنة قبل عيد الفطر

«المقاومة الشعبية» في تعز: تنقصنا الصواريخ المضادة للدروع لحسم المعركة