مقتل 3 أجانب جنوبي السعودية جراء قصف مصدره اليمن

الجمعة 18 سبتمبر 2015 03:09 ص

قُتل ثلاثة مقيمين أجانب في السعودية وأصيب 28 آخرون في انفجار «مقذوف» أطلق من داخل الأراضي اليمنية على مدينة حدودية جنوب السعودية.

وقال الناطق باسم مديرية الدفاع المدني السعودي في جازان، الرائد «يحي القحطاني»، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن مقذوفاً سقط في محافظة صامطة من داخل الأراضي اليمنية على موقع سكني يقيم فيه عمّال؛ ما أسفر عن مقتل ثلاثة مقيمين أجانب، وإصابة 24 مقيما أجنبيا من جنسيات مختلفة، إضافة إلى إصابة أربعة سعوديين.

ولفت الناطق إلى أنه تم نقل جميع المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، دون أن يوضح طبيعة الإصابات، أو جنسيات القتلى أو المصابين الأجانب.

كما لم يذكر الجهة التي تقف وراء إطلاق النار، لكن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح »، نفذوا هجمات مماثلة في السابق.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، تقود السعودية حملة عسكرية على المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لـ«صالح»؛ بهدف تمكين الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، وحكومته من العودة إلى البلاد، والسيطرة على مفاصل الحكم.   

وردا على هذه الحملة، يطلق المتمردون في اليمن قذائف صاروخية على المناطق الجنوبية من السعودية؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة كثيرين بينهم جنود ومدنيون سعوديون وأجانب.

  كلمات مفتاحية

السعودية صامطة جماعة الحوثي قصف اليمن مقذوف

مقتل 4 جنود سعوديين في قصف مصدره اليمن

استشهاد جنديين سعوديين في قصف للحوثيين على ظهران الجنوب

السعودية.. استشهاد جندي وإصابة 7 فى قصف للحوثيين على جازان

«الداخلية» السعودية: استشهاد ضابط وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف من داخل أراضي اليمن

استشهاد 3 جنود سعوديين ومقتل عشرات الحوثيين خلال اشتباكات حدودية

مقتل 6 سعوديين في قصف من الأراضي اليمنية على جيزان جنوب المملكة

بالفيديو.. أمير سعودي على جبهات القتال في اليمن

مقتل جنديين سعوديين جراء قصف من داخل اليمن