مقتل جنديين سعوديين جراء قصف من داخل اليمن

الأحد 20 سبتمبر 2015 03:09 ص

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء «منصور التركي» اليوم الأحد، مقتل اثنين من عناصر حرس الحدود، في منطقة نجران، جنوب غربي المملكة، جراء إطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

وقال «التركي»، في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، إن إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة نجران تعرضت لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم (3.30 تغ)، حيث تم الرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» .

وأوضح اللواء التركي أن «تبادل إطلاق النار نتج عنه استشهاد الجندي أول حسين مهدي ال حارث والجندي أول علي إبراهيم الخالدي».

يأتي هذا التطور بعد يومين فقط من إعلان المملكة عن مقتل ثلاثة أجانب وإصابة 28 بمقذوف من داخل الأراضي اليمنية. (طالع المزيد)

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، تقود السعودية حملة عسكرية على المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»؛ بهدف تمكين الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، وحكومته من العودة إلى البلاد، والسيطرة على مفاصل الحكم.  

وردا على هذه الحملة، يطلق المتمردون في اليمن قذائف صاروخية على المناطق الجنوبية من السعودية، ما أدى إلى مقتل وإصابة كثيرين بينهم جنود ومدنيون سعوديون وأجانب.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية مقتل جنديين نجران اليمن التحالف العربي

مقتل 3 أجانب جنوبي السعودية جراء قصف مصدره اليمن

مقتل 4 جنود سعوديين في قصف مصدره اليمن

استشهاد جنديين سعوديين في قصف للحوثيين على ظهران الجنوب

السعودية.. استشهاد جندي وإصابة 7 فى قصف للحوثيين على جازان

«الداخلية» السعودية: استشهاد ضابط وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف من داخل أراضي اليمن

السعودية تعلن أسر 2 من جنودها وفقد 3 آخرين في اليمن

«عسيري»: السعوديون المفقودون داخل الأراضي اليمنية «معتقلون وليسوا أسرى»

الحوثيون يبثون تسجيلا مصورا لأسير سعودي في اليمن