مقتل 4 جنود سعوديين في قصف مصدره اليمن

السبت 1 أغسطس 2015 08:08 ص

قتل 4 جنود سعوديون في منطقتي عسير وجازان، جنوبي المملكة، جراء عمليتي قصف منفصلتين شنتهما ميلشيا جماعة «الحوثي» وقوات الرئيس اليمني السابق، «علي عبد الله صالح»، على ما يبدو.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قوله إنه عند الساعة التاسعة من صباح  أمس الجمعة (6:00 ت.غ) «تعرضت دورية مساندة من قوة المجاهدين بقطاع الطوال بمنطقة جازان لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية؛ ما نتج عنه استشهاد أحد أفرادها ويدعى (خالد مساوى حمدي) ، وإصابة زميله (لم يذكر المتحدث اسمه ولا طبيعة إصابته) ونقله الى المستشفى».

وفي وقت لاحق، قال المتحدث ذاته أنه عند الساعة العاشرة وعشرين دقيقة من صباح أمس (7:20 ت.غ) «تعرض مركز المسيال بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير لقذائف عسكرية كثيفة من داخل الأراضي اليمنية؛ حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه وذلك بالتصدي للعدوان، والتنسيق مع القوات البرية للتعامل مع مصادر إطلاق القذائف بالأراضي اليمنية، وتم بتوفيق الله ، تدمير منصات إطلاق القذائف، والسيطرة على الموقف».

وأوضح أنه «نتج عن ذلك استشهاد: العريف (أحمد جعفر حسن المجيشي)، والجندي أول (محمد علي ياسين العمري)، والجندي أول (حسن ناصر محمد بشيري)، كما تعرض 7 سبعة من رجال حرس الحدود للإصابة (لم يذكر أسماءهم ولا طبيعة إصابتهم) وتم نقلهم إلى المستشفى».

ولم يذكر المتحدث من نفذ عمليتي القصف، لكن الحوثيين والقوات الموالية لـ«صالح»، نفذوا هجمات مماثلة في السابق.

وكان الموقع القديم لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، الذي يسيطر عليه الحوثيين، قال في وقت سابق من يوم أمس إن الحوثيين أطلقوا صواريخ على عدد من المناطق الحدودية السعودية بما في ذلك منطقة عسير.

  كلمات مفتاحية

السعودية جازان عسير جماعة الحوثي قصف

استشهاد جنديين سعوديين في قصف للحوثيين على ظهران الجنوب

السعودية.. استشهاد جندي وإصابة 7 فى قصف للحوثيين على جازان

«الداخلية» السعودية: استشهاد ضابط وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف من داخل أراضي اليمن

استشهاد 3 جنود سعوديين ومقتل عشرات الحوثيين خلال اشتباكات حدودية

استشهاد جندي سعودي في اشتباكات مع الحوثيين على حدود اليمن

مقتل عسكري سعودي في إطلاق نار مصدره اليمن

مقتل 3 أجانب جنوبي السعودية جراء قصف مصدره اليمن

مقتل جنديين سعوديين جراء قصف من داخل اليمن

إطلاق مبادرة «خير خلف» لدعم مصابي الجيش السعودي وذوي قتلاه