السعودية تعدم يمنيا اعتدي على فرقة استعراضية بموسم الرياض

الخميس 16 أبريل 2020 12:51 م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ حكم الاعدام (حد الحرابة بالقتل) بحق بيمني اعتدى بآلة حادة على أفراد إحدى الفرق الاستعراضية المشاركة في موسم الرياض؛ حيث أدانته بالانتماء لتنظيم "القاعدة".

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة ونقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وذكر البيان أن "المدعو عماد عبدالقوي المنصوري -يمني الجنسية- ارتكب هجوما إرهابيا مسلحا بآلة حادة على إحدى الفرق الاستعراضية المشاركة في موسم الرياض، وطعن أفراد الفرقة وأحد حراس الأمن؛ بهدف ترويع الناس وإحداث الفوضى والرعب في الحضور".

ووفق البيان، أقدم "المنصوري" على فعلته "بتكليف من أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن؛ حيث ينتمي لذلك التنظيم ويشترك معه في القتال".

وأوضح البيان أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك شرعي تضمن إدانته بما نسب إليه شرعا.

وتابع أنه "لكون فعله تضمن إفسادا وحملا للسلاح ومحاولة لسفك الدماء المعصومة وتخويفا للآمنين واعتداء على الأموال والحرمات والعبث بأمن الوطن، ولأن ما أقدم علية يعد ضربا من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة وأن تكون عقوبته القتل".

وذكر بيان الداخلية أن الحكم أيدته محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، وأيضا المحكمة العليا، وصدر الأمر الملكي القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بإقامة حد الحرابة بحق الجاني الذكور.

وحذرت وزارة الداخلية من أن كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، مشيرة إلى أن الحكم تم تنفيذه الخميس في مدينة الرياض.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرابة حد الحرابة وزارة الداخلية السعودية

صورة لإسرائيلي في معرض ناسا بفعاليات موسم الرياض

سعد لمجرد يتجاهل رفض سعوديين مشاركته في موسم الرياض

إسرائيلي يشارك في فعاليات موسم الرياض (صورة)

السعودية تنفذ حكم الإعدام في مواطن أدين بالانتماء لتنظيم الدولة

بمشاركة ميسى ونيمار ومبابي.. السعودية تكشف تفاصيل "موسم الرياض"