إسرائيلي يشارك في فعاليات موسم الرياض (صورة)

الجمعة 6 ديسمبر 2019 06:59 م

احتفت (إسرائيل) بأحد مواطنيها من اليهود، وهو يشارك في فعاليات "موسم الرياض"، الذي تشهده العاصمة السعودية هذه الفترة.

ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية" على موقع "تويتر"، الجمعة، وهي تابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، صورة للسائح اليهودي، برفقة "أصدقائه من السعوديين"، ونقلت عنه قوله: "تعرفت على أصدقاء جدد واستمتعت جدا في المهرجان".

والأربعاء، أعلن المدون السعودي الذي زار (إسرائيل) وطرده الفلسطينيون من المسجد الأقصى، "محمد سعود"، أنه استضاف ذات اليهودي الذي ظهر في الصورة بموسم الرياض.

وحينها، تفاخر المدون المثير للجدل بتلك الخطوة، عبر نشر فيديو على حسابه في موقع "تويتر"، وهما يرتديان الزي السعودي التقليدي.

وخلال الفترة الأخيرة، زاد انفتاح بعض الأنظمة الخليجية، تجاه (إسرائيل)، والذي ظهر أخيرا على شكل "تطبيع علني" مع البحرين، من خلال لقاءات وتصريحات تحمل في طياتها تأييدا للأفكار الأمريكية وللمواقف الإسرائيلية، خاصة بعد اللقاء الذي عقد في أمريكا بين وزير الخارجية البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، والإسرائيلي "يسرائيل كاتس".

وباستثناء مصر والأردن اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع (إسرائيل)، لا تقيم أي دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع دولة الاحتلال.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا أكثر من مرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحقيق اختراقات نحو تحسين العلاقات مع دول عربية، فضلا عن مشاركة وفود إسرائيلية في فعاليات عربية متنوعة، وهو ما يواجه برفض شعبي عربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سياسات تطبيعية تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية موسم الرياض

إسرائيل تحتفي بفيديو جديد لـ"سعودي" يطالب بالتطبيع.. ماذا قال؟

سعوديون غاضبون من استضافة إسرائيليين بالمملكة.. ماذا قالوا؟

المطبع السعودي يثير جدلا جديدا بغنائه مع إسرائيليين في الرياض

صورة لإسرائيلي في معرض ناسا بفعاليات موسم الرياض

السعودية تعدم يمنيا اعتدي على فرقة استعراضية بموسم الرياض