قوات الوفاق تقتحم معسكرا في ترهونة وتأسر 12 عنصرا

السبت 18 أبريل 2020 05:25 م

أعلنت قوات الحكومة الليبية، السبت، اقتحام معسكر الحواتم في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس، وأسر 12 عنصرا من ميليشيا "خليفة حفتر".

جاء ذلك في تصريحات جديدة للناطق باسم قوات حكومة "الوفاق" المعترف بها دوليا، "محمد قنونو"، نشرها المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" عبر "فيسبوك".

وقبل أقل من ساعة أعلنت قوات الوفاق مقتل 8 من ميليشيا "حفتر" وأسر 4 آخرين، خلال عمليتها التي بدأتها صباح السبت لتحرير ترهونة الاستراتيجية.

وقال "قنونو" إن قواتهم "تمكنت من أسر 12 عنصرا من فلول الميليشيات الإرهابية وإنها غنمت 5 آليات مسلحة".

وأوضح أن سلاح الجو الليبي نفذ طلعتين ضرب خلالها 5 أهداف من بينها مواقع خلفية العمة لميليشيات "حفتر" في ترهونة تمهيداً لتقدم القوات البرية.

وذكر "قنونو" أن القوات تواصل تقدمها وفقا للخطة التي وضعتها غرفة العمليات في إطار عملية "عاصفة السلام" ردا على القصف المتواصل لأحياء طرابلس، وتأديبا لميليشيات المرتزقة، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت القوات الحكومية إطلاق عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على ترهونة، التي تعتبر غرفة عمليات "حفتر" الرئيسية غربي البلاد.

ورغم إعلان ميليشيا "حفتر"، في 21 مارس/آذار الماضي، الموافقة على هدنة للتركيز على جهود مكافحة كورونا، إلا أنها تواصل هجومًا بدأته في 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا.

وردًا على الانتهاكات المستمرة، أطلقت الحكومة في 26 مارس/آذار الماضي، عملية "عاصفة السلام" العسكرية ضد ميليشيا "حفتر"، التي تنازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وضمن "عاصفة السلام"، تمكنت القوات الحكومية، من تحرير 6 مدن ومنطقتين استراتيجيتين، أبرزها صبراتة وصرمان، ما يعني سيطرتها على كامل الساحل الغربي حتى الحدود التونسية.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر ميليشيات حفتر حكومة الوفاق الليبية

انتصارات الوفاق تعمق جراح الإمارات في ليبيا

حكومة الوفاق الليبية تأسر 102 من قوات حفتر

ترهونة الليبية ومحاور الهجوم السبعة لحكومة الوفاق الليبية

قوات الوفاق تعلن استئناف عملياتها في ترهونة