قطر تدعم لحوم الأغنام للمواطنين حتى نهاية رمضان

الأحد 19 أبريل 2020 08:34 م

أعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية، عن المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الأحد.

ووفق البيان تبدأ عمليات البيع غدا الإثنين، وحتى نهاية شهر رمضان، وذلك لضمان توافر لحوم الأغنام للمواطنين خلال شهر الصيام بأسعار معقولة، إلى جانب ضبط الأسعار وخلق توازن بين العرض والطلب في الأسواق.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع شركة "ودام الغذائية" لتوفير قرابة 30 ألف رأس من الأغنام المحلية والمستوردة، لبيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين القطريين، بواقع رأسين اثنين من الخراف لكل مواطن، شرط تقديم أصل البطاقة الشخصية في المقاصب التابعة للشركة.

وحددت الوزارة سعر الخروف المحلي وزن بين 30 و35 كيلوجراماً بـ1000 ريال (274 دولاراً)، وسعر الخروف السوري وزن 35 و40 كيلوجراماً بـ 950 ريالاً، وستكون هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالاً للذبح والتقطيع والتغليف، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

واشترطت الوزارة أن يتم الذبح في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة.

وأكدت الوزارة أن تسليم الذبائح سيجرى وفق آلية أعدتها شركة ودام الغذائية بالتنسيق مع وزارة التجارة، وبما يضمن الامتثال للاشتراطات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" "كوفيد-19".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أغنام الأغنام هلال رمضان نهار رمضان موسم رمضان

تشافي يتنازل عن جزء من راتبه لدعم قطر في مكافحة كورونا

معدل وفيات كورونا في قطر الأقل عالميا

شركة قطرية تورد لحوم العجول إلى مصر بـ27.5 مليون دولار