قطر تعزز أمنها الغذائي بأغنام من السودان

الخميس 30 أغسطس 2018 07:08 ص

صدرت شركة "ودام" الغذائية القطرية (فرع السودان)، أكثر من 15 ألف رأس من الأغنام، خلال الفترة الماضية لدولة قطر، في إطار مبادرة دعم أسعار الأضاحي وتحقيق الأمن الغذائي.

وقال المدير التنفيذي لفرع الشركة بالسودان "بشارة محمد عبدالله"، إن الشركة من خلال استثماراتها في السودان، تسعى لتنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية بالسودان، والعمل على تغطية السوق القطرية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والأمن الغذائي، حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأضاف "عبدالله" أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا في مسلخ "مقصب" الخرطوم الدولي الأحدث والأكبر على مستوى العالم العربي وأفريقيا، كما كشف عن إنشاء حظيرة لتسمين العجول.

وتابع أن المسلخ يقع غرب مدينة أم درمان، ويعمل بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 3000 رأس من الغنم، و500 رأس من البقر كل 8 ساعات، مشيرا إلى أن تكلفته الإجمالية تقدر بـ12 مليون يورو.

وأوضح "عبدالله" أنه سيتم الانتهاء من التجهيزات الفنية والهندسية، والاتفاق مع الشركة المصنعة لبدء العمل في العام 2019.

وأكد المدير التنفيذي للشركة القطرية، أن الخطة المستقبلية تهدف إلى توسيع أنشطة الشركة، في مجال صناعة اللحوم والتوسع في الإنتاج الحيواني والزراعي، وإنشاء منظومة للبنية التحتية، بصورة متكاملة في إنتاج وتصنيع اللحوم بأنواعها المختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر السودان الأمن الغذائي القطري شركة قطرية أغنام

عبدالخالق عبدالله يعلق على تصدر قطر مؤشر الأمن الغذائي.. ماذا قال؟

قطر تدعم لحوم الأغنام للمواطنين حتى نهاية رمضان