شركة قطرية تورد لحوم العجول إلى مصر بـ27.5 مليون دولار

السبت 20 أغسطس 2022 04:33 م

وقعت شركة "ودام" الغذائية القطرية، اتفاقية لتوريد لحوم العجول، إلى شركة "فريجو" المصرية، بقيمة 100 مليون ريال قطري (27.46 مليون دولار).

وأوضح بيان للشركة القطرية، أنه قام بتوقيع الاتفاقية كلاً من رئيسها التنفيذي "النوبي سالم المري"، والرئيس التنفيذي لشركة فريجو للتجارة "مصطفى حسين عبد الفتاح"، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة ودام، "محمد السادة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا" (رسمية).

وكشف البيان أن الشركة ورّدت شحنتين من اللحوم لمصر في شهري مارس/آذار ويوليو/تموز الماضيين

ولفتت ودام الغذائية، إلى أنها بدأت بتوريد اللحوم إلى كل من مصر، والسعودية، والعراق، وسلطنة عمان، والأردن.

وتراجعت خسائر شركة ودام نهاية النصف الأول من عام 2022 بنسبة 23% على أساس سنوي، بدعم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 6% إلى 231.6 مليون ريال (63.61 مليون دولار)، فضلاً عن ارتفاع قيمة التعويضات من حكومة قطر بنسبة 26% إلى 21 مليون ريال (5.77 ملايين دولار).

وهذه هي المرة الأولى التي تستورد فيها مصر، لحوما مجمدة من قطر، حيث أن مصر تستورد كافة إنتاجها من اللحوم المستوردة من البرازيل والسودان.

وسبق أن كشفت الشعبة العامة للمستوردين في الغرف التجارية المصرية، أن عددا من تجار اللحوم، اتجهوا لاستيراد اللحوم المجمدة لأول مرة على الإطلاق من قطر والدول الخليجية، بنظام الترانزيت، بسبب نقص السيولة الدولارية وتأخر فتح الاعتمادات المستندية بالدولار، ومن أجل توفير الدولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة قطرية ودام لحوم لحوم عجول

بعد اكتفاء الألبان والدواجن.. قطر تتطلع لطفرة بالخضروات واللحوم