فيسبوك تصدر تطبيقًا مخصصًا للألعاب لتنافس تويتش ويوتيوب

الاثنين 20 أبريل 2020 06:13 م

يبدو أن "فيسبوك" قررت غزو سوق الألعاب بجدية، حيث أخبرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنها ستطلق تطبيقًا خاصًا بالألعاب يسمى "فيسبوك جيمينج" للهواتف المحمولة في 20 أبريل/نيسان.

سيشمل التطبيق بعض الألعاب المعتادة، ولكن سيكون التركيز في المقام الأول على مشاهدة وإنشاء خاصية البث المباشر أثناء اللعب، تلك الخاصية تمكنك من متابعة اللاعبين الذين يقومون بالبث واستخدام ميزة "جو لايف" لبث ألعاب الهاتف ايضا من خلال صفحة "فيسبوك" الخاصة بك.

لن يكون هناك أي إعلانات، وبدلاً من ذلك سيعتمد "فايسبوك" على طريقة يستخدمها تطبيق "تويتش" حاليًا وهي "النجوم" الخاصين بالمشاهد لكسب المال.

سيكون التطبيق متاحًا في البداية لنظام "أندرويد " فقط حيث قالت "فيسبوك" إن إصدار نسخة من التطبيق على نظام "iOS " سيكون متاحًا بمجرد موافقة شركة "آبل" عليه، ولكنها لم تذكر كيف سيعمل البث على أجهزة "iOS"، حيث تمنع سياسات متجر "أبل"، "فيسبوك" من بث لقطات من تطبيقات الطرف الثالث.

وكان "فيسبوك" يختبر منذ 18 شهرًا التطبيق في أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.

من الواضح سبب طرح "فيسبوك" لهذا التطبيق؛ حيث تريد الشركة حصة أكبر في البث المباشر، وتراهن على أن هذا التطبيق سيحقق ذلك.

لكن "فيسبوك" ما يزال يكافح لمنافسة "تويتش" و"يوتيوب"، ولذلك يأمل أن التطبيق قد يلفت الانتباه أكثر للبث الحي للألعاب حيث باءت الجهود السابقة (مثل زر الألعاب) بالفشل.

لا يمكن التأكد من نجاح أو فشل التطبيق، حيث إننا نتذكر أن "يوتيوب" قد أغلق تطبيقه المخصص للألعاب في عام 2019 بعد 4 سنوات من إطلاقه، ولذلك ليس هناك ما يضمن ان تطبيق "فيسبوك" سينجح.

لا يزال "تويتش" متفوقًا من حيث عدد المشاهدين و المشاهير الذين يقومون ببث الألعاب، وسيواجه "فيسبوك" صعوبة في منافسته، إذا بقي المشاهير الذين يحب الناس مشاهدتهم عليه.

المصدر | انجادجت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك

يوتيوب ينافس تيك توك ويسمح بفيديوهات 15 ثانية